الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الياباني يزور مدينة دورا

نشر بتاريخ: 06/08/2018 ( آخر تحديث: 06/08/2018 الساعة: 10:50 )
الخليل- معا- زار السفير الياباني في فلسطين "تاكيشي أوكوبو" مدينة دورا برفقة مساعد السفير زياد المصري، وكان في استقباله في دار البلدية رئيس بلدية دورا اللواء احمد سلهوب واعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفو بلدية دورا.
من جهته، رحب اللواء سلهوب بسعادة السفير، مثمناً تلبية دعوة البلدية لزيارة المدينة والاطلاع على احتياجاتها.
واكد على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني باليابان حكومة" وشعبا" وما تقدمة اليابان من مشاريع من خلال الممثلية وبرامجها او من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا.
وقدم عرضاً مفصلاً للسفير عن احتياجات مدينة دورا والمشاريع التنموية التي يمكن ان تساعد في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة دورا.
بدوره، عبر السفير الياباني عن سعادته بهذه الزيارة واكد على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الياباني والفلسطيني، مشدداً على ان اليابان ستواصل دورها في الدفع باتجاه التخفيف من معاناة المواطنين في فلسطين من خلال انعاش القطاعات الرئيسية المتعلقة بالصحة والمياه والكهرباء والمدارس .
وأشار السفير الياباني إلى ان بلاده ستعمل على تقديم سلسلة من المشاريع والخدمات وفي الشأن السياسي أكد السفير الياباني وقوف بلاده إلى جانب الحقوق الفلسطينية.
ووعد السفير الياباني بالبقاء الى جانب الشعب الفلسطيني وصولاً إلى اقامة الدولة الفلسطينية، متمنيا ان يكون لمدينة دورا حصة من خلال المنح الأهلية ومشاريع الأمن الانساني (GGP) التي تقدمة اليابان من خلال الممثلية، ووعد بان يكون هناك لقاء قريب بحضور وكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا وذلك من اجل ادراج مدينة دورا على قائمة المشاريع التي ستنفذها في فلسطين.
وفي ختام اللقاء، قام السفير برفقة اللواء سلهوب بجولة في مدينة دورا وقام بزيارة المدارس للتعرف على احتاجاتها وأخذ نظرة عامة عن المدينة.