/* */
الأخــبــــــار
  1. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  2. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  3. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  4. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  5. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  6. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  7. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  8. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  9. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  10. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  11. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  12. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  13. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  14. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  15. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  16. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  17. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة
  18. الشرطة تضبط وتتلف 50 مركبة غير قانونية في الخليل
  19. الشرطة تقبض على شخص بحوزته 322 غم مواد يشتبه انها مخدرة في قلقيلية
  20. الخارجية: ماضون باستنفاذ الخط القانوني لوقف التغول الاستيطاني

هيئة الأسرى: تصاعد الجريمة الطبية بحق عدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 06/08/2018 ( آخر تحديث: 06/08/2018 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا- نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها اليوم الإثنين، شهادات حية لأسرى ولأسيرات، يؤكدون من خلالها استمرار الجريمة الطبية بحقهم، حيث أن عيادات السجون والمعتقلات الصهيونية، تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية والأدوية الطبية اللازمة، والأطباء المختصين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية المختلفة.

وفي هذا السياق، كشفت محامية الهيئة حنان الخطيب عن ثلاثة حالات مرضية تقبع في معتقل "الدامون"، من بينها حالة الأسيرة نسرين حسن (43 عاماً) سكان مدينة غزة، والتي تعاني من انتفاخات في يدها اليمنى، واصبع الابهام لديها لا يتحرك أبداً، كما أنها تشتكي من مرض السكري، وهي بحاجة إلى تحويلها إلى طبيب عظام مختص وإلى إجراء عملية جراحية لها بأسرع ما يُمكن.

أما عن الأسيرة عبلة العدم (47 عاماً) من بلدة بيت أولا قضاء الخليل، والتي أُصيبت لحظة اعتقالها برصاصة في عينها اليمنى فقدتها، ورصاصة أخرى برأسها اخترقت الجمجمة مما أدى لفقدان الجزء الأيمن من الجمجمة، بالاضافة إلى ما تعرضت له من تنكيل وضرب بوحشية على يد جنود الاحتلال مما أدى إلى اصابتها بكسور صعبة في الفك العلوي والسفلي، وكسور في الأنف واصابة بالغه في الأذن، وهي بحاجة إلى إجراء عدة عمليات جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل “الدامون” لا زالت ترفض وتماطل في تحويلها وتكتفي بإعطائها المسكنات.

بينما لا زالت تعاني الأسيرة حلوة حمامرة (25 عاماً) من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، من آثار اصابتها التي تعرضت لها أثناء اعتقالها في الجانب الأسير من جسدها، وعلى إثرها تم استئصال جزء من الكبد والبنكرياس والطحال والأمعاء، ومنذ فترة وقعت الأسيرة عن "البرش" وأُصيبت بالكسر، وهي بحاجة لجلسات علاج طبيعي، لكن إدارة معتقل "الدامون" لا زالت تماطل في تحويلها.

وفي ذات السياق، رصد محامي الهيئة فادي عبيدات عقب زيارته لمعتقل "النقب"، حالة الأسير بلال بهلول (39 عاماً) من قرية بيتا قضاء نابلس، والذي يشتكي من آلام حادة في الجانب الأيمن من بطنه، وقد راجع عيادة المعتقل وفي كل مرة يتم تشخيص حالته بطريقة مختلفة، وهو بحاجة إلى أن يتم تحويله إلى طبيب مختص للاطلاع على وضعه الصحي وتشخيصه بشكل سليم.

في حين يمر الأسير منصور شحاتيت (32 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، بوضع صحي صعب، فهو مصاب بمرض نفسي، وفاقد للذاكرة، وبالكاد يتعرف على زملائه الأسرى، وتكتفي إدارة السجن بإعطائه أدوية مهدئة لحالته النفسية.

كما تتعمد إدارة معتقل "النقب" اهمال الوضع الصحي وعدم تقديم العلاج اللازم، للأسير صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء الخليل، والذي يعاني من وجود بلاتين بيده اليمنى، بالإضافة إلى ما يعانيه من انزلاق غضروفي بالرجل اليمنى، نتيحة لما تعرض له من تنكيل خلال اعتقاله السابق.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018