الأخــبــــــار
  1. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  2. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  3. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  4. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  5. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  6. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  7. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  8. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  9. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  10. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل
  11. الاحتلال يلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة عوفر ويعقد جلسة بعد قليل
  12. انتزاع حكم ببراءة الأسيرة أريج حوشية والافراج عنها اليوم
  13. 3 قتلى بحادث سير على طريق جنين
  14. هيئات مقدسية تطالب ملك الأردن بالتحرك لتطبيق قرارات اليونسكو
  15. ردا على نتنياهو-الوزير عساف يعلن استمرار الاعتصام بالخان الأحمر
  16. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتزعم العثور على سلاح في الضفة
  17. الاسير المقدسي سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ33 بسجون الاحتلال
  18. الحكومة: اعتقال محافظ القدس ومدير مخابراتها جريمة جديدة بحق الشعب
  19. غزة- اطلاق نار قرب مقر القضاء العسكري واعتقال مشتبه بهم
  20. الدفاع المدني يتعامل مع 292 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع

هيئة الأسرى: تصاعد الجريمة الطبية بحق عدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 06/08/2018 ( آخر تحديث: 06/08/2018 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا- نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها اليوم الإثنين، شهادات حية لأسرى ولأسيرات، يؤكدون من خلالها استمرار الجريمة الطبية بحقهم، حيث أن عيادات السجون والمعتقلات الصهيونية، تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية والأدوية الطبية اللازمة، والأطباء المختصين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية المختلفة.

وفي هذا السياق، كشفت محامية الهيئة حنان الخطيب عن ثلاثة حالات مرضية تقبع في معتقل "الدامون"، من بينها حالة الأسيرة نسرين حسن (43 عاماً) سكان مدينة غزة، والتي تعاني من انتفاخات في يدها اليمنى، واصبع الابهام لديها لا يتحرك أبداً، كما أنها تشتكي من مرض السكري، وهي بحاجة إلى تحويلها إلى طبيب عظام مختص وإلى إجراء عملية جراحية لها بأسرع ما يُمكن.

أما عن الأسيرة عبلة العدم (47 عاماً) من بلدة بيت أولا قضاء الخليل، والتي أُصيبت لحظة اعتقالها برصاصة في عينها اليمنى فقدتها، ورصاصة أخرى برأسها اخترقت الجمجمة مما أدى لفقدان الجزء الأيمن من الجمجمة، بالاضافة إلى ما تعرضت له من تنكيل وضرب بوحشية على يد جنود الاحتلال مما أدى إلى اصابتها بكسور صعبة في الفك العلوي والسفلي، وكسور في الأنف واصابة بالغه في الأذن، وهي بحاجة إلى إجراء عدة عمليات جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل “الدامون” لا زالت ترفض وتماطل في تحويلها وتكتفي بإعطائها المسكنات.

بينما لا زالت تعاني الأسيرة حلوة حمامرة (25 عاماً) من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، من آثار اصابتها التي تعرضت لها أثناء اعتقالها في الجانب الأسير من جسدها، وعلى إثرها تم استئصال جزء من الكبد والبنكرياس والطحال والأمعاء، ومنذ فترة وقعت الأسيرة عن "البرش" وأُصيبت بالكسر، وهي بحاجة لجلسات علاج طبيعي، لكن إدارة معتقل "الدامون" لا زالت تماطل في تحويلها.

وفي ذات السياق، رصد محامي الهيئة فادي عبيدات عقب زيارته لمعتقل "النقب"، حالة الأسير بلال بهلول (39 عاماً) من قرية بيتا قضاء نابلس، والذي يشتكي من آلام حادة في الجانب الأيمن من بطنه، وقد راجع عيادة المعتقل وفي كل مرة يتم تشخيص حالته بطريقة مختلفة، وهو بحاجة إلى أن يتم تحويله إلى طبيب مختص للاطلاع على وضعه الصحي وتشخيصه بشكل سليم.

في حين يمر الأسير منصور شحاتيت (32 عاماً) من بلدة دورا قضاء الخليل، بوضع صحي صعب، فهو مصاب بمرض نفسي، وفاقد للذاكرة، وبالكاد يتعرف على زملائه الأسرى، وتكتفي إدارة السجن بإعطائه أدوية مهدئة لحالته النفسية.

كما تتعمد إدارة معتقل "النقب" اهمال الوضع الصحي وعدم تقديم العلاج اللازم، للأسير صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء الخليل، والذي يعاني من وجود بلاتين بيده اليمنى، بالإضافة إلى ما يعانيه من انزلاق غضروفي بالرجل اليمنى، نتيحة لما تعرض له من تنكيل خلال اعتقاله السابق.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018