الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة ستتخذ قرارات مصيرية منتصف الشهر

نشر بتاريخ: 06/08/2018 ( آخر تحديث: 07/08/2018 الساعة: 11:42 )
القيادة ستتخذ قرارات مصيرية منتصف الشهر
بيت لحم - معا - تقرير وجدي الجعفري - وزع المجلس الوطني الفلسطيني الدعوات على اعضاء المجلس المركزي الفلسطيني لحضور الدورة الـ 29 تحت أسم "دورة الشهيدة رزان النجار والانتقال من السلطة الى الدولة"، والتي ستقعد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله يومي الاربعاء والخميس 15- 16 /8 /2018.
ويتخلل جدول اعمال المجلس المركزي الفلسطيني الذي حصلت عليه وكالة معا مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني الصادرة عن دورته الاخيرة، مناقشة سبل التخرك على الصعيد الدولي في ضوء نقل السفارة الامريكية الى القدس وانسداد افاق التسوية، ومناقشة وضع اليات تعزيزي صمود اهلنا في مدينة القدس في مواجهة عمليات التهويد الاسرائيلية.
كما ستناقش الاجتماعات ما يتعرض له اهلنا في قطاع غزة من حصار وعدوان دولة الاحتلال الاسرائيلية، ومناقشة سبل تعزيز الوحدة الوطنية، ومصير تنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية.
كما سيناقش الحضور سبل التصدي لقوانين الكنيست العنصرية بما فيها قانون القومية، ومناقشة اليات الانتقال من مرحلة السلطة الى مرحلة الدولة.
وسيناقش المجتمعون وضع اليات لعمل اللجان الدائمة للمجلس الوطني وتفعيل عمل مؤسسات ودوائر منظمة التحرير، اضافة الى مناقشة ملفات اللاجئين والمقاومة الشعبية.
وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اكد في تصريحات صحفية على أهمية انعقاد المجلس المركزي في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية على الصعيدين الداخلي والخارجي، فهناك العديد من التحديات والمخاطر التي يجب التصدي لها، سواء على مستوى ما يطرح من خطط ومشاريع تستهدف جوهر المشروع الوطني الفلسطيني، أم على مستوى تمتين الجبهة الداخلية وإنهاء الانقسام.
والمجلس المركزي هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني الفلسطيني، وهو مسؤول أمامه، ويتكون من اللجنة التنفيذية ورئيس المجلس الوطني وعدد من الأعضاء يساوي على الأقل ضعفي عدد أعضاء اللجنة التنفيذية، يمثلون فصائل حركة المقاومة والاتحادات الشعبية والكفاءات الفلسطينية. وقد تقرر تشكيل المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في الدورة الحادية عشرة للمجلس الوطني التي انعقدت في القاهرة بين 6-12/1/1973.