الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم شقق سكنية وتجريف طرقات في القدس

نشر بتاريخ: 07/08/2018 ( آخر تحديث: 07/08/2018 الساعة: 14:40 )
هدم شقق سكنية وتجريف طرقات في القدس
القدس- معا- هدمت جرافات بلدية الاحتلال شقتين في حي شعفاط بمدينة القدس، كما جرفت طرقات في قرية العيسوية، فيما فرضت البلدية على مقدسي هدم منزله بيده بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة وطواقم البلدية اقتحمت منطقة "السهل- حي شعفاط" شمال مدينة القدس، وحاصرت بناية سكنية تعود لعائلة المحتسب وشرعت بهدم الرووف بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت عائلة المحتسب أن طواقم البلدية شرعت بتنفيذ عملية الهدم لشقتين للمقدسيين سليمان وسامر المحتسب دون سابق انذار، وتم تجهيزهما بالكامل قبل حوالي ثلاثة أشهر، ثم فرضت بلدية الاحتلال على العائلة عليهما هدمهما ذاتيا، وبالفعل قاما بعملية الهدم لإجزاء منهما، ثم داهمت الجرافات المنطقة اليوم وشرعت بهدمهما بالكامل.
وفي قرية العيسوية اقتحمت طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال وسلطة "الطبيعة" ووزارة المالية والقوات المنطقة الشرقية من أراضي القرية وجرفت طرقات المؤدية للأراضي الزراعية في القرية.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف وتخريب طرقات مؤدية للأراضي الزراعية ولبعض المنشآت التجارية التي يعتاش منها أهالي البلدة، لافتا أن سلطات الاحتلال أدعت أن وزارة المالية نفذت التجريف في القرية.
وأضاف أبو الحمص أن سلطات ومؤسسات الاحتلال تحاول السيطرة على هذه الأراضي لتنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم "الحدائق الوطنية" على أراضي القرية، موضحا أن جرافات الاحتلال تقوم بين الحين والآخر بعمليات تجريف وهدم واسعة في هذه المناطق.

وفي قرية جبل المكبر جنوب مدينة القدس يواصل المواطن بسام عبيدات هدم منزله بيده بقرار من البلدية بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضح شوكت عبيدات أن شقيقه بسام يواصل هدم منزله ذاتيا، بعد تهديده بفرض غرامة قيمتها 60 ألف شيكل، لافتا أن المنزل تم بنائه قبل عام وهو جاهز للسكن، وتحاول العائلة ترخيصه لكنها فوجئت بقرار الهدم النهائي ورفض ترخيص المنزل.