الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يوزيع مناشير يحذر اهالي طولكرم من مساعدة منفذ عملية "بركان"
  2. اندلاع مواجهات بعد اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين جنوب نابلس
  3. إصابتان إحداهما خطيرة في حادث سير شمال قطاع غزة
  4. جرافات الاحتلال تهدم منزلا من ثلاثة طوابق في البيرة يعود لعائلة مطرية
  5. الاحتلال يهدم منزلا في خربة أم المراجم جنوب نابلس
  6. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة الغربية
  7. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في عوريف
  8. جيش الاحتلال يوصي بشن عملية عسكرية في غزة
  9. الرياض تنفي أن يكون رئيس الأركان السعودي التقى نظيره الإسرائيلي
  10. الشرطة والنيابة العامة تحققان في ظروف وفاة طفل 5 سنوات في الخليل
  11. بريطانيا تدعو إسرائيل إلى عدم هدم الخان الأحمر
  12. رئيس المخابرات المصرية يلغي زيارته لفلسطين المقررة غدا
  13. قوات الاحتلال تعتقل الاسير المحرر رزق صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  14. إسرائيل تنصب بطارية إضافية من منطومة القبة الحديدية في بئر السبع
  15. نتنياهو: ننظر بخطورة لهجمات غزة وإسرائيل سترد بقوة كبيرة إذا لم تتوقف
  16. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  17. الاحتلال يعتقل الزميل الصحفي أمجد عرفة ببلدة سلوان
  18. الاحتلال يعتقل صحفيا مقدسيا
  19. 30 مستوطنا يعتدون على عائلة بقرية برقة في نابلس
  20. الكابينت الاسرائيلي يجتمع بعد ظهر اليوم لبحث التصعيد الاخير بالقطاع

غزة للصحة النفسية يختتم دورتين تدريبيتين في الاسعافات الاولية النفسية

نشر بتاريخ: 07/08/2018 ( آخر تحديث: 07/08/2018 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية دورتين تدريبيتين الأولى بعنوان "الإسعافات الأولية النفسية للأطفال والبالغين"، والتي كانت بالتعاون مع مؤسسة قرية الأطفال SOS، وبمشاركة 18 مشارك ومشاركة من العاملين في مؤسسة قرية الأطفال SOS برفح، وبحضور الحكيم النفسي عبد الحميد محارب من البرنامج، وسامي عجور مدير البرنامج بمؤسسة SOS برفح، وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

وتهدف الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية إلى تزويد المشاركين/ات بمعلومات حول: التعرف على مفهوم الإسعاف النفسي الأولي، وكرب ما بعد الصدمة، وكذلك كيفية تقديم المساعدة النفسية باستخدام تقنيات الإسعاف النفسي الأولي وتقنيات الرعاية الذاتية، إضافة إلى تطبيقات عملية.

وأثنى الحكيم النفسي محارب والذي قام بالتدريب في هذه الدورة، على المشاركين/ات والتزامهم ومشاركتهم الفعالة أثناء التدريب، متمنياً أن يتم تطبيق ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على صعيد العمل، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البرنامج ومؤسسة قرية الأطفال SOS.

وعبر عجور عن شكره العميق للقائمين على التدريب، متمنياً استمرارية التعاون بين المؤسسة والبرنامج، وضرورة أن يثمر هذا التعاون عن توأمه لعمل مشترك بين الطرفين.

وبدورهم أكد المتدربين/ات على أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة ممتازة وقيمة، وقدموا شكرهم للمدرب والقائمين على التدريب في البرنامج وطالبوا بمزيد من الدورات في مجالات مختلفة منها: آلية التعامل مع الأطفال والمراهقين الذين تعرضوا للصدمة، والدعم النفسي، والفقدان، وقلق الانفصال، والمشاكل السلوكية لدى الأطفال والمراهقين "التمرد، العناد، العدوان"، وكذلك أساليب تربوية حديثة، وطرق بديلة للعقاب البدني، إضافة إلى التربية الإيجابية، والرعاية الذاتية للأمهات.

من جهة ثانية اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج بالتعاون مع جمعية الجنوب لصحة المرأة بمدينة رفح، دورة تدريبية ثانية بعنوان "الاسعافات الأولية النفسية للبالغين"، بمشاركة "20" مشارك ومشاركة من تخصصات مختلفة للعاملين/ ات في عدة جمعيات شريكة لجمعية الجنوب لصحة المرأة ، وبحضور الأخصائي الاجتماعي محمد أبو شقير، والأخصائيات أمل أبو ختلة، وصفاء العبادسة من البرنامج، والسيد/ عيسى النحال مستشار جمعية الجنوب لصحة المرأة، وقد قام بالتدريب فيها مجموعة من المختصين بالبرنامج، وذلك بمقر جمعية الجنوب بمدينة رفح.

وتهدف الدورة التي استمرت أربعة أيام بواقع 16 ساعة تدريبية إلى تزويد المشاركين/ات بمعلومات حول: الضوابط الارشادية للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ IASC، والصدمة النفسية والاضطرابات النفسية ذات العلاقة، وفهم الاسعافات الأولية النفسية، وكذلك المساعدة بطريقة مسؤولة، وتقديم الاسعافات الأولية النفسية، والاعتناء بالنفس والزملاء، إضافة إلى ممارسة ما تم تعلمه وتطبيقات عملية.

وقدم النحال الشكر للبرنامج والقائمين على التدريب، مؤكداً على العلاقة بين البرنامج والجمعية، وما يقدمه البرنامج من خدمات للمجتمع المدني والمناطق المهمشة ولكافة شرائح المجتمع من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل والأيام الدراسية والخدمات المميزة.

وأكد أبو شقير على استعداد البرنامج لتقديم الخدمات النفسية لكافة شرائح المجتمع، ورغبته الدائمة لتقديم المعلومات الملائمة والتي تخدم الكل الفلسطيني، واستعداد البرنامج لتنفيذ دورات قادمة يستفيد منها أكبر عدد ممكن من المشاركين.

كما وأثنى أبو شقير على اهتمام المشاركين/ات بالتدريب، ومشاركتهم الفعالة أثناء التدريب، متمنياً أن يتم تطبيق ما تلقوه على أرض الواقع وفي حياتهم العملية.

وفي الختام قام الحضور في الدورتين بتوزيع الشهادات والمادة التدريبية على المشاركين
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018