الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد جلسة استماع حول حقوق العاملات

نشر بتاريخ: 08/08/2018 ( آخر تحديث: 08/08/2018 الساعة: 17:50 )
المركز الفلسطيني يعقد جلسة استماع حول حقوق العاملات
الخليل- معا- نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية جلسة استماع جماهيري، ضمن مشروع تعزيز دور النساء العاملات في المشاغل الصغيرة للوصول للعدالة الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك بحضور كل من مدير عام مديرية العمل في محافظة الخليل علي اقديمات ومدير عام مديرية الاقتصاد الوطني ماهر القيسي وجلال المخارزة رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل وبحضور نساء عاملات في المشاغل الصغيرة وممثلي عن أصحاب المشاغل الصغيرة.
واستعرض مدير عام وزارة العمل دور الوزارة في تحسين التفتيش والرقابة والمتابعة على تشغيل العاملات في المحافظة، لضمان وصولهن الى العدالة الاجتماعية والاقتصادية والقى باللوم على العاملات في عدم الإبلاغ عن الانتهاكات في حقوقهن فيما اعتبر مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني أن حقوق العاملات في المشاغل الصغيرة لا يمكن المساومة عليه بل على جميع أصحاب المشاغل والمنشآت ضرورة احترام قانون العمل الفلسطيني ومن جانبه قال جلال المخارزة بان الغرفة التجارية ستعمل على رفع وعي التجار وأصحاب المشاغل باحترام حقوق النساء ضمن القانون الإنساني الدولي .
وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون والمشاركات بان حقوق المرأة العاملة هو حقوق إنسان يجب المحافظة عليه وعدم المساومة عليه وهو مسؤولية جماعية تشاركيه لجميع الوزارات للوصول الى حل لهذه المشكلة الإنسانية.