الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا- دعوات لأداء صلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 09/08/2018 الساعة: 10:33 )
غدا- دعوات لأداء صلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي
الخليل- معا- دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشعب في كافة أماكن تواجده إلى التوجه يوم غد الجمعة للصلاة في المسجد الابراهيمي والمرابطة فيه.
وجاء ذلك لحماية المسجد الابراهيمي من مخططات الاحتلال التي تعمل على السيطرة عليه، في مرحلة لتجاوز التقسيم الزماني والمكاني باتجاه تحويله لكنيس يهودي صرف تؤدى فيه الصلوات التلمودية وإبعاد المسلمين عنه بشكل كامل رغم أنه موقع ديني إسلامي ووقف اسلامي خالص باعتراف جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بالثقافة والتراث العالمي.
وطالب ادعيس المسلمين بضرورة تكثيف تواجدهم في داخل المسجد الإبراهيمي بشكل يومي ليس في أوقات الصلوات فحسب، وإنما في كل الأوقات من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات دينية وثقافية تتعلق بالدعوة للصمود في وجه كل إجراءات الاحتلال وانتهاكاته المتعددة.
وطالب مؤسسات المجتمع المدني ومنظمي المسارات إلى وضعه ضمن مساراتهم والتعريف به كمكان إسلامي صرف.
ووجه ادعيس دعوته لكل المؤسسات الدولية للعمل سريعاً لإنقاذ الابراهيمي من التغوُّل الاستيطاني المنظم ضده بشكل واضح وجلي سواء من خلال إغلاقه أمام المصلين المسلمين، أو من خلال منع الأذان الذي يدعو للصوات فيه، أو من خلال عمليات تغيير الواقع الحالي من خلال العبث اليومي في مرافقة التاريخية والأثرية.