الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تنفذ صرفية الفردية للأيتام ما يزيد عن 106 ألف دينار

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 09/08/2018 الساعة: 12:14 )
ناباس- معا- أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة من الأيتام، عن الأشهر من 4-6-2018 بمبلغ وقدره 106356 دينار أردني.
وهذه الصرفية مقدمة من تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن.
ونفذت الصرفية بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، ويبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1257يتيما.
وأشار د.مقبول أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام، من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل، علما ان العديد من الكفلاء يتواصلون مع ايتامهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.
واوضح مقبول انه قد تم تنفيذ الصرفيه ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات.
بدوره، تقدم رئيس الجمعية وسعاد الحجاوي رئيسة قسم الأيتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.