الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع الصحي يحذر من كارثة صحية بغزة

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 09/08/2018 الساعة: 16:04 )
القطاع الصحي يحذر من كارثة صحية بغزة
غزة - معا- حذر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية من التداعيات الخطيرة لنفاذ الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات والمؤسسات الصحية في ظل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.
واشار القطاع الصحي في بيان له وصل ما نسخة عنه إلى أن إغلاق الاحتلال الاسرائيلي لمعبر كرم ابو سالم التجاري مع قطاع غزة ومنع إدخال كافة المواد بما فيها الوقود وكذلك عدم توفر التمويل الكافي لشراء الوقود إن وجد في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني وارتفاع أعداد الجرحى الامر الذي ينذر بمخاطر كبيرة على الاوضاع الصحية برمتها وعلى قدرة التعامل مع من يحتاج للرعاية والتدخلالت الطبية.
واكدت الشبكة ان الاحتلال الاسرائيلي ينتهك من خلال هذه الاجراءات كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها احد الحقوق الاساسية وهي الحق في تلقي الخدمة الطبية اللائقة.
وطالبت الشبكة بضرورة تحرك الاطراف الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل رفع الحصار بشكل كامل وإدخال كافة المواد والمستلزمات وضمان حرية الحركة الامنة للمرضى والطواقم الطبية من وإلى قطاع غزة .
كما طالبت الشبكة بضرورة توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي وفي مقدمة ذلك شراء الوقود والادوية والمستزمات الطبية اللازمة بما يمكنه من القيام بمهامه وتقديم خدماته لمن يحتاجها.