الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق حملة التوعية والترويج للتعليم غير النظامي

نشر بتاريخ: 12/08/2018 ( آخر تحديث: 12/08/2018 الساعة: 13:39 )
تربية بيت لحم تطلق حملة التوعية والترويج للتعليم غير النظامي
بيت لحم- معا- افتتح أ. سامي مروّة مدير مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم ورشة عمل ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية للترويج للتعليم غير النظامي والذي يضم تعليم الكبار ومحو الأمية والتعليم الموازي انسجاماً مع استرايجية وزارة التربية والتعليم العالي للقضاء على الأمية في المجتمع.
وحضر فعاليات اطلاق الورشة التوعوية والتي نظمها قسم التعليم العام في قاعة الروضة الحكومية في خلايل اللوز رئيسا قسمي التعليم العام أ. نعمان حمدان والعلاقات العامة أ. خلود دراس وموظفي قسم التعليم العام ومديرة مدرسة خلايل اللوز الاساسية المختلطة أ.ميرفت عويضة وعضو المجلس القروي في خلايل اللوز احمد حسان ووجهاء القرية ووفد من هيئة التوجيه السياسي وعدد من الامهات.
وفي هذا السياق، أكد مروّة مدير التربية والتعليم على أهمية تكثيف التوعية لبرامج محو الأمية والتعليم غير النظامي وبث الوعي بمشكلة الأمية وأبعادها السلبية وإتاحة الفرصة لكافة المواطنين على اختلاف المراحل العمرية ممن لم تتح لهم الظروف للانخراط في التعليم النظامي للالتحاق ببرامج محو الأمية والتعليم غير النظامي إنطلاقا من استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي التي تهدف الى حشد الجهود والوصول الى كافة شرائح المجتمع اينما كانوا مشيراً الى العديد من قصص النجاح الذين التحقوا في هذه البرامج وأكملوا التعليم الجامعي واستطاعوا تغيير مسار حياتهم العملية نحو الافضل.
واشار مروّة الى ان مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم حققت تقدماً ملحوظا في عدد مراكز محو الامية ونسبة الإقبال على هذه المراكز البالغ عددها اثني عشر مركزا في محافظة بيت لحم، مؤكداً استعداد المديرية لتوفير الكوادر البشرية من المعلمين والاجهزة والمستلزمات الواجب توفرها في مراكز التعليم غير النظامي في أي موقع جغرافي يتوفر فيه الحاجة الى هذا النوع من التعليم مثمناً الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، مشيداً بدور مديري ومعلمي المراكز وقسم التعليم العام لدورهم في الحملة الترويجية التي من شأنها التعريف بمحو الامية وتعليم الكبار.
بدوره، استعرض حمدان رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم انواع برامج التعليم غير النظامي وآلية التسجيل في هذه المراكز مشيرا الى تميز مديرية التربية والتعليم في بيت لحم من حيث التعاون مع مدرسة العروب الزراعية لدمج التعليم المهني بالتعليم غير النظامي حيث التحقت 18 سيدة بالبرنامج وتم تدريبهن على مهارات التصنيع الغذائي والزراعة المائية، كما تم التعاون مع جمعية نجمة بيت لحم لتدريب عشر دارسات على مهارات الكوافير الماهر. 
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع الحضور والاجابة على الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج.