الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تكرم الناجحين "بالانجاز" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/08/2018 ( آخر تحديث: 12/08/2018 الساعة: 14:12 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعلى شرف الذكرى الخامسة عشر لإنطلاقتها مهرجان تكريم طلبة الناجحين الثانوية العامة، حيث كرمت اكثر من 400 طالب وطالبة من جميع مدارس محافظة بيت لحم، بحضور أمين عام حركة المبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي ومدراء المدارس والتربية والتعليم في مدرسة دار الكلمة وتخلله العديد من الفقرات الوطنية و الثقافية تحت عنوان" فوج القدس عاصمتنا ".
ورحب مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم بالحضور الكريم، وقال" احتفالنا اليوم يأتي على شرف الذكرى السادسة عشرة لانطلاقتنا حيث تم تكريم أكثر من 400 طالب وطالبة يشاركون في الاحتفال من جميع مناطق وقرى محافظة بيت لحم".
وبين العزة أن الاحتفال يأتي ضمن نشاطات حركة المبادرة للوقوف إلى جانب جميع فئات الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن المبادرة تحتفل بانجاز هؤلاء الطلبة الذين تحدوا الاحتلال واستطاعوا الوقوف في وجه والتفوق في الثانوية العامة. 
ووجه التحية الى المصاب حسن مزهر ابن مخيم الدهيشة والذي قام الاحتلال باصابته وهو متوجه الى مدرسته ولولا اصابته لكان حسن اليوم هنا موجودا مع الطلبة المكرمين، وان اصابته لن تثنيه عن استكمال دراسته ومواجهة المحتل.
وشكر الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية كل من حضر اليوم وشاركهم بتكريم هؤلاء الطلاب والطالبات المتفوقين، موجها التحية لكل الحضور ممثلة بوفد التربية والتعليم ومدراء المدارس والى مدرسة دار الكلمة الانجيلية اللوثرية ممثلة بادرتها الاستاذ انطون نصار على دعمهم لهم باستقبالهم لأهالي الطلبة ومعلميهم، وقال" يشرفني اليوم ان اكون بينكم في محافظة بيت لحم الباسلة التي كانت دوماً نبراسا للمقاومة والكفاح" .
ودعا البرغوثي إلى الإسراع في اقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي، لإسناد الطلبة الجامعيين وتوفير اقساطهم الدراسية، مشدداً ان هنالك العديد من الاسر لا تستطيع توفير الاقساط الجامعية لأبنائها الطلبة، في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها شعبنا.
وأكد أن دعم التعليم أولوية لنكون قادرين على مواجهة المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية، وخاصة صفقة القرن، وجميع المشاريع الإسرائيلية والأمريكية.
وهنأ الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة واهاليهم، موجهاً الشكر الكبير للأباء والأمهات والمعلمين والمعلمات، وقال ان هذه المحافظة تتميز بصمودها وتفوقها.
وقال البرغوثي" صمودنا ومقاومتنا بالخان الاحمر أثبت مرة اخرى صحة الاستراتيجية التي ندعو لها بالتركيز على تغيير ميزان القوى عبر المقاومة الشعبية والمقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال وعبر دعم صمود الناس وانجاز الوحدة الوطنية واعادة بناء التكامل بين كل مكونات الشعب الفلسطيني."
وهنأ محمد بشير منسق المكتب الطلابي في محافظة بيت لحم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة وذويهم، مؤكدا على دورهم النقابي والوطني في تعزيز صمود الطلبة بالجامعة والمدارس وتعزيز الجو الديمقراطي بين صفوف الطلبة والعمل دائما على ان يكون الطالب وكرامته وتعليمه هو محور نشاطهم.
وهنأ الاستاذ بسام جبر في كلمته عن مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بيت لحم لحركة المبادرة الوطنية ذكرى السادسة عشر لانطلاقتها، وشكرهم على هذه اللفتة المميزة لتكريمهم، متحدثا عن دورهم المميز في مساندة الطلبة وضرورة انجاز الصندوق الوطني. 
واكد على ان التربية والتعليم موحدة بين شقي الوطن.
وكما شكرت الطالبة المتفوقة اسراء القصراوي في كلمتها عن المتفوقين كل من وقف وساند الطلبة في دراستهم بالثانوية العامة، شاكرة المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها الطلابي على دعمهم وتواصلهم معنا منذ بداية هذا العام الدراسي وما قدموه من برامج من اجل مساندتنا لاجتياز هذه المرحلة المهمة في حياتهم.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة من قبل مدارء المدارس والتربية والتعليم وقيادة المبادرة.