الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: الاعتقال الاداري جرح نازف يستوجب ايقاظ الضمير

نشر بتاريخ: 13/08/2018 ( آخر تحديث: 13/08/2018 الساعة: 11:58 )
حمدونة: الاعتقال الاداري جرح نازف يستوجب ايقاظ الضمير
غزة- معا- أكد مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة يوم الاثنين، أن ممارسة الإعتقال الاداري بشكل مفتوح وبلا رادع ولا التزام للاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني يعد جرحاً نازفاً وسيفاً مسلطاً على رقاب الأسرى يستوجب ايقاظ الضمير الانساني والمؤسسات الحقوقية والانسانية.
وأضاف د. حمدونة أن سلطات الاحتلال قامت بتمديد الاعتقال الاداري يوم أمس للمرة الخامسة على التوالي بحق المعتقل ثائر حلاحلة (35) عاماً من مدينة الخليل، المعتقل منذ 27 من نيسان 2017، والذي أمضى ما يزيد عن 90 شهراً بلا لائحة اتهام وبملف سرى تحت ذريعة الأمن، وقضى ما مجموعه (14) عاماً في سجون الاحتلال، وقد خاض إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الاداري عام 2012 واستمر لمدة (78 يوما).
وقال د. حمدونة إن الاداريين يقاطعون المحاكم العسكرية منذ منتف فبراير احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري، ومنهم مضربون عن الطعام لمناهضة هذه السياسة كان آخرهم المعتقل صدام على عوض من بيت أمر بمدينة الخليل، مؤكداً أن دولة الاحتلال قامت بمضاعفة انتهاكاتها واعتقالاتها وسياستها القمعية بحق الشعب الفلسطيني على أرضية قوانين الطوارىء المخالفة للأنظمة الديمقراطية.