الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوادر لحل الازمة: نقل اعتصام موظفي الاونروا

نشر بتاريخ: 13/08/2018 ( آخر تحديث: 13/08/2018 الساعة: 20:43 )
بوادر لحل الازمة: نقل اعتصام موظفي الاونروا
غزة- معا- قال  اتحاد الموظفين بغزة واتحاد رئاسة غزة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" انه تقرر استمرار الاعتصام السلمي للموظفين المفصولين مع نقل المعتصمين من أمام مكتب مدير الوكالة إلى مركز تدريب غزة ( الصناعة ) ولمدة خمس أيام وهي فترة الحوار مع الإدارة.
واعرب الاتحاد في بيان وصل معا عن أمله أن يتم التوصل إلى اتفاق في نهاية اليوم الخامس للتفاوض، مؤكدا تغليب لغة الحوار والمنطق على امل أن يتم تغليب نفس اللغة من قبل الإدارة وتنهتي الأزمة الراهنة لأن الخيارات البديلة ستكون صعبة للغاية.
وأضاف البيان :"تحملنا في اتحاد الموظفين بغزة واتحاد رئاسة غزة ومعنا الكل الفلسطيني أمانة الدفاع عن كرامة اللاجئين والدفاع عن 956 موظف قامت الإدارة بإرسال رسائل لهم بالفصل التعسفي من العمل، وبعد التواصل المستمر خلال هذه الأزمة مع الجميع وسحباً للذرائع وإعطاءً فرص لإيجاد حلول لهذه الأزمة وبالتشاور التام مع المعتصمين، استجبنا لجهود الوساطة وتقدمنا خطوات كبيرة للأمام للوصول إلى حل لهذه الأزمة".
وبدأ مئات الموظفين اعتصاما قبل عدة اسابيع احتجاجا على قرار "الاونروا" فصل 130 موظف بشكل فوري وتحويل مئات اخرين لعقد جزئي ونقل مجموعة اخرى.