الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزراء نتنياهو يرفضون عودة "أبو مازن" لغزة

نشر بتاريخ: 14/08/2018 ( آخر تحديث: 14/08/2018 الساعة: 15:18 )
وزراء نتنياهو يرفضون عودة "أبو مازن" لغزة
بيت لحم- معا- تشهد الحكومة الإسرائيلية معارضة لعودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وهو الأمر الذي عرضه نتنياهو على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إطار خطته لحل مشكلة القطاع.
وقال وزير الاستخبارات وعضو "الكبينيت" يسرائيل كاتس، لصحيفة "يسرائيل هيوم" إن "أي محاولة لإعادة أبو مازن إلى غزة وربط غزة بالسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية عبر "الممر الآمن" الذي سيعبر في دولة إسرائيل سيشكل تهديدا مباشرا وضربة صعبة لأمن دولة إسرائيل وللتوازن الديموغرافي بين إسرائيل والفلسطينيين".
وفقا لكاتس، "من الواضح أنه ينبغي طرح هذه القضية أمام المجلس الوزاري السياسي-الأمني لمناقشتها واتخاذ قرار. يجب أن تكون سياسة إسرائيل تجاه غزة واضحة - الفصل المدني بين غزة وإسرائيل، وإقامة حدود واضحة بين إسرائيل وغزة."
وقال عضو آخر في مجلس الوزراء، من الليكود، إن "حماس لن تتخلى أبداً عن سيطرتها على قطاع غزة، وبالتالي فإن هذه المقترحات تخلو من الواقع". وأشار وزراء آخرون إلى أنه قبل أقل من عام، أصدر مجلس الوزراء قراراً يرفض أي نوع من الاتصال بين إسرائيل وحكومة الوحدة الفلسطينية، التي سيشكل تأسيسها مرحلة ضرورية على طريق عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة.