الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يؤكد الحرص على استدامة الامن الغذائي للفئات المهمشة

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 16:15 )
الشاعر يؤكد الحرص على استدامة الامن الغذائي للفئات المهمشة
رام الله- معا- دعا الدكتور إبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية برنامج الغذاء العالمي الى العمل على مضاعفة الجهود كضمان الأمن الغذائي للفئات المهمشة والفقيرة في فلسطين من خلال حث الدول المعنية عل الوفاء بالتزاماتها بالحد من الفقر والقضاء على الجوع.
وأكد الشاعر على ان الحكومة وبالرغم من ممارسات الاحتلال وسيطرته على معظم الأراضي الزراعية تبذل جهودا كبيرة من اجل تحقيق السيادة الغذائية وتوفير الأمن الغذائي للفئات الفقيرة والمهمشة من خلال تعزيز دور صغار المزارعين والفلاحين في ضمان تحقيق الأمن الغذائي.
وبحث الشاعر مع ممثل برنامج الغذاء العالمي الجديد في فلسطين ستيفن كيرني، ضرورة العمل على استمرار المساعدات الغذائية، مؤكدا على أهمية استدامة المساعدات الغذائية للحفاظ على الأمن الغذائي في فلسطين حيث تمتلك فلسطين أهمية خاصة ما يحتم على البرنامج ضمان عمله في الأراضي الفلسطينية وعدم التأثر بالظروف الاقليمية.
جاء ذلك خلال اللقاء التعارفي الأول للوزير الشاعر بممثل برنامج الغذاء العالمي في فلسطين ستيفن كيرني، لبحث سبل التعاون المشترك لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة.
وأكد د. ابراهيم الشاعر على ضرورة التعاون المشترك واستمرار التواصل الفعال بين الوزراة وبرنامج الغذاء العالمي في المرحلة القادمة بما يخدم الفئة المستهدفة من البرنامج، وتطوير وسائل التدخل لهذه الفئات.
وأبدى الوزير تفهمه للضغوط التي يعانيها برنامج الغذاء العالمي نتيجة ضعف التمويل، وحث الشاعر كيرني على ضرورة البحث عن المزيد من التمويل وتنويع مصادر التمويل لضمان تحقيق الأمن الغذائي في فلسطين.
وشدد الشاعر على ضرورة وضع اطار استراتيجي لموضوع الأمن الغذائي على المستوى الوطني وتحمل كافة الجهات والمنظمات الدولية مسؤولياتها في توفير الأمن الغذائي للشعب تحت الاحتلال، موضحا أهمية التنوع في الأصناف الغذائية التي تراعي احتياجات المواطنين الغذائية والتغذوية ذات الأهمية الصحية والاهتمام بالتصنيع الغذائي.
ومن جانبه أكد كيرني على استمرار دعم البرنامج للشعب  بسبب استمرار الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب، مطالبا الوزارة بضرورة التعاون المشترك لضمان استمرار البرنامج وحمايته خاصة في ظل ضعف التمويل المقدم من الدول المانحة.