الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في الارجنتين تقيم الملتقى الـ3 للشعر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 16/08/2018 الساعة: 09:26 )
سفارتنا في الارجنتين تقيم الملتقى الـ3 للشعر الفلسطيني
الارجنتين- معا- اقامت سفارة دولة فلسطين في الارجنتين الملتقى الـ3 للشعر الفلسطيني، بالتعاون مع نادي الثقافة العربية، في مقر السفارة في العاصمة بوينوس ايرس، كما تم تخصيصه تكريما للشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود في الذكرى السبعين على استشهاده.
وضم الملتقى 30 مشاركا، قاموا بالاضافة الى قصائد الشاعر محمود، بالقاء قصائد للشعراء محمود درويش، سميح القاسم، معين بسيسو وفدوى وابراهيم طوقان وغيرهم، علما ان الملتقى يقام للعام الـ3 على التوالي، ونتيجة للنجاح الكبير الذي حققه من حيث حيازته على الاهتمام في الاوساط الثقافية وعدد الحضور فقد قرر اقامته سنويا، وحضر عدد غفير من المهتمين والعامة ما دل على ارتفاع وتيرة الاهتمام والمشاركة بالحدث بشكل لافت.
وقام قنصل فلسطين في الارجنتين خلدون المصري بافتتاح الملتقى والقى كلمة، مرحبا بالحضور ، مضيفا "فخرنا وابتهاجنا بسماع قصائد لشعرائنا الوطنيين يلقيها مواطنين ارجنتينيين ما يدل على عمق الروابط بين شعبينا رغم المسافات التي تفصلنا".
واكد على اهمية الشعر والثقافة في الدلالة على الهوية الوطنية الفلسطينية ودور الشعر تحديدا في التاريخ الفلسطيني المعاصر ليس فقط لكونه شاهدا على مختلف مراحل النضال وواقع الحياة تحت الاحتلال وانما يعكس ايضا طموحات الشعب وعزمه على الابداع رغم كل الظروف.
وجرى التضامن مع الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور التي اعتقلتها وحاكمتها السلطات الاسرائيلية فقط لقصائد نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي مناهضة للتمييز العنصري الذي يفرضه الاحتلال.
ومن جانبه، شكر اغوستين ديب، مدير نادي الثقافة العربية سفارة فلسطين لتنظيم مثل هذه النشاطات، مشيدا بالمشاركين واهتمامهم ورغبتهم ونوه بالطلاب الجدد الذين تشجعوا على القاء القصائد رغم شروعهم في الدروس منذ فترة بسيطة.
من الجدير بالذكر ان المشاركين هم من المواطنين الارجنتينيين من طلاب اللغة العربية والمهتمين بالثقافة العربية والفلسطينية، وسيتم تكريم الفائزين في شهر تشرين اول، علما ان اختيارهم سيتم عبر لجنة تحكيم حضرت الملتقى ومكونة من مجموعة من اساتذة اللغة العربية ومدرائها.