السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش ينعى الشيخ أبو بكر الجزائري أبرز علماء المسجد النبوي

نشر بتاريخ: 16/08/2018 ( آخر تحديث: 16/08/2018 الساعة: 16:51 )
رام الله -معا- نعى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الخميس، العلامة الشيخ أبو بكر الجزائري، المدرس في الجامعة الإسلامية والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، والذي وافته المنية عن عمر يناهز 97 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
وأضاف في بيان النعي ان الشيخ الجزائري - رحمه الله – من أبرز علماء المسلمين الذين لهم باع طويل في مجال الدعوة والبحث العلمي وتفسير القرآن الكريم،وهو احد ابرز الداعين للفكر الوسطي الاسلامي الحقيقي بعيدا عن الغلو والتطرف واتخاذ الدين ذريعة لارتكاب الجرائم والمحرمات.
واوضح قاضي القضاة أن الأمة الاسلامية فقدت اليوم بوفاة الشيخ العلامة ابو بكر الجزائري مرجعا دينيا وقامة علمية كبيرة ترك بصمة في كل البلدان التي زارها، وله مؤلفات ومراجع علمية تعنى بأمور الاسرة المسلمة في كل المجالات منها على سبيل المثال : منهاج المسلم والمرأة المسلمة وكمال الامة في صلاح عقيدتها.
وتقدم الهباش بأحر التعازي والمواساة لذي الفقيد واحبائه وتلاميذه وللأمة الاسلامية سائلا العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا.