الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جامعة بيت لحم" تنهي استعدادها للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 16/08/2018 ( آخر تحديث: 16/08/2018 الساعة: 17:21 )
"جامعة بيت لحم" تنهي استعدادها للعام الدراسي الجديد
بيت لحم - معا- نظمت جامعة بيت لحم يومي ارشاد وتوجيه للطلبة الجدد الذين تم قبولهم للعام الدراسي 20182019 والبالغ عددهم نحو 1040 طالب وطالبة لبرامج البكالوريوس والدبلوم في مختلف كليات الجامعة.
وافتتح اليوم الأول بالنشيد الوطني الفلسطيني حيث رحبت مي جابر مساعدة عميد شؤون الطلبة بالطلبة الجدد وبإدارة الجامعة وبالطلبة المساعدين شاكرة الجميع على دعمهم وتعاونهم.
وخاطب الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة الطلبة الجدد مهنئاً اياهم بانضمامهم الى جامعة بيت لحم. وقال براي ان الجامعة توفر لهم بيئة امنة للدراسة فيها نظام وفي أشخاص مهمتهم الاساسية الاهتمام بشؤون الطلبة وضمان حصولهم على تعليم عالِ بجودة عالية تمكنهم من العمل لخدمة وطنهم وشعبهم.
ويشتمل برنامج الارشاد والتوجيه على فعاليات تهدف الى تعريف الطلبة بالمرافق الرئيسية للجامعة والخدمات التي تقدمها للطلبة. كما يشمل الارشاد معلومات عن تقديم المنح الدراسية والمكتبة بالإضافة الى عرض فيلم عن الجامعة.
وبعد الجولة التعريفية في الحرم الجامعي، عاد الطلبة الى مسرح الجامعة الرئيسي حيث قدمت فرقة وجد الموسيقية التابعة لعمادة شؤون الطلبة عرضاً موسيقيا للطلبة نال اعجاب الجميع.
وفي اليوم الثاني استكمل الطلبة الجدد جولتهم في الجامعة وزاروا الكليات المختلفة وتعرفوا على البرامج والنشاطات اللامنهجية المتوفرة في الجامعة والتي من شأنها ان تطور وتحسن مهارات الطلبة مما يساعدهم في الحصول على وظائف جيدة مستقبلاً.
ومن الجدير ذكره ان نحو 150 طالب وطالبة ساهموا بشكل كبير في انجاح ايام الارشاد والتوجيه حيث ساعدوا في قيادة مجموعات الطلاب الجدد وتوفير المعلومات اللازمة وتعريفهم بمرافق الجامعة الحيوية.
وبذلك تكون الجامعة قد انهت استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة في السابع والعشرين من شهر آب الجاري.