الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

شهادات لأسرى تعرضوا للتنكيل خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 19/08/2018 ( آخر تحديث: 26/08/2018 الساعة: 12:34 )
شهادات لأسرى تعرضوا للتنكيل خلال اعتقالهم
رام الله- معا- وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر لها، اليوم الأحد، إفادات لأربعة أسرى يقبعون في عدة معتقلات إسرائيلة، تعرضوا لاعتدءات همجية وقاسية على يد جنود الاحتلال خلال عملية اعتقالهم.
وأوضحت الهيئة في تقريرها أن جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل زياد أبو جعص (16 عاماً)، بعد مداهمة منزله ليلاً في مدينة جنين، حيث انهال عليه الجنود بالضرب الشديد على ظهره وخاصرته، ومن ثم جرى نقله إلى زنازين معتقل "الجلمة" ذات الظروف السيئة، وقد تم في البداية تفتيشه تفتيشاً عارياً ومن ثم نُقل للتحقيق معه، وخلال التحقيق لم يتوقف المحققون عن الصراخ في وجهه للاعتراف بالتهم الموجه ضده، مكث 13 يوماً في معتقل الجلمة ومن ثم نُقل إلى قسم الأسرى الأشبال في "مجيدو".
في حين تعرض الأسير القاصر وعد طناطرة (17 عاماً) من قرية أم صفا قضاء رام الله ، للضرب الشديد والركلات على مختلف أنحاء جسده وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين، وذلك خلال عملية اعتقاله أثناء تواجده بالطريق العام، ولا يزال الأسير يشتكي من آلام نتيجة للضرب العنيف الذي تعرض له، ولغاية اللحظة لم تقدم إدارة معتقل "عوفر" أي علاج له.
كما ونكلت قوات الاحتلال بالفتى مراد عطا (19 عاماً) من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، والذي جرى اعتقاله بعد أن هاجمه 6 جنود وقاموا بضربه بأيديهم وأرجلهم وبأعقاب بنادقهم على مختلف أنحاء جسده، ولم يسلم الأسير من الضرب والاهانة والتهديد خلال التحقيق معه في مركز شرطة " بنيامين"، حيث استمر التحقيق معه ساعة وتم نقله فيما بعد إلى معتقل "عوفر".
وسجل تقرير الهيئة أيضاً، اعتداء جيش الاحتلال على الأسير الشاب نديم فقوسة (27 عاماً)، وذلك خلال عملية اعتقاله من منزله في بلدة دورا قضاء الخليل، علماً بأن الأسير يقبع في الوقت الحالي في مركز توقيف "عتصيون".