الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تكرم طلبة الانجاز 2018 من ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 20/08/2018 ( آخر تحديث: 20/08/2018 الساعة: 13:37 )
محافظة الخليل تكرم طلبة الانجاز 2018 من ذوي الاعاقة
الخليل- معا- تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر ومحافظ الخليل كامل حميد اقيم، في مقر المحافظة حفل تكريم الناجحين في امتحانات الثانوية العامة " الانجاز " للعام 2018 من ذوي الاعاقة بحضور ذوي الطلبة والمؤسسات الرسمية والاهلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.
وبلغ عدد الطلبة الناجحين لهذا العام ثلاثون طالب وطالبة من كافة التخصصات ويأتي التكريم في اطار التأكيد على اهمية هذه الفئة الهامة من المجتمع الفلسطيني ودورها البناء في التطور العلمي والانجازات التي حققت خلال الفترة الماضية ويقام التكريم بشكل منتظم وسنوي.
حميد في كلمته قال : " ارحب مجددا بالوزير وطاقم الوزارة واشكرهم على الجهود والتغيرات الكبيرة والنقلة النوعية للوزارة على مستوى الوطن العربي حيث أصبحت الوزارة نموذج يحتذى به ونحن اليوم جميعا نكرم فئة عزيزة علينا ، الحضور الكريم ارحب بكم واشكر القطاع الخاص على جهده وتبنيه كثير من الحالات وخصوصا الغرفة التجارية وشركة الاتصالات الفلسطينية وادعو لبذل مزيد من الجهد في دعم هذه الفئة ".

وأضاف حميد : " هذه المرة الرابعة التي التقي بها ابنائي ذوي الإعاقة واهنئ هذه الفئة باسم سيادة الرئيس والقيادة الفلسطينية حيث ان الرئيس يولي هذه الفئة أولوية واهمية خاصة حيث احتضن سيادته العرس الجماعي الخاص بهم وطواقم المحافظة بذلت كثير من الجهد من خلال تقديم الكراسي والسماعات وتشغيل عدد كبير من الحالات ولن نبخل على هذه الفئة ولن نسمح ان يكون الفقر والعوز سببا في منع أي طالب من الذهاب الى مقاعد الدراسة ".
واختتم المحافظ : " هذه الفئة سنحتضنها ونوفر لها حياة كريمة ونحن فخورون بهذه الفئة ونحن ملتزمون كقيادة وأجهزة دولة بالوقوف الى جانبهم وهذا التكريم له طعم خاص بالرغم من حضوري كل تكريمات الإنجاز وهذه المحافظة تموج بالطاقات الشبابية الهائلة والحكومة لن تقصر في دعم الأجواء التعليمية والتدريسية ونشعر بالفخرونحن نكرم هذه الفئة ".

من جهته قال الشاعر : " محافظة الخليل هي محافظة الخير والعطاء ونحن نكرم اليوم كوكبة من الناجحين من ذوي الاعاقة اصحاب الهمم والارادة رغم كل الصعوبات التي تواجههم "، واستعرض الوزير اهم الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية خصوصا لذوي الاعاقة والتي كان اخرها القانون الجديد الذي يخدم مصالح هذه الفئة اضافة الى انشاء قاعدة بيانات تشملهم وتتضمن الاعاقات التي يعانون منها وخصصت الوزارة موازنة خاصة لشراء الاجهزة المساندة لهم وتساعدهم على الاندماج في المجتمع وعجلة التنمية المستدامة .

واوضح الشاعر ان وزارة التنمية بالتعاون من وزارة الصحة تعمل على تقديم الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية لهم بالاضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتقديم القروض والمساعدات النقدية والمنح التعليمية لهم واختتم قائلا : " نحن نسعى جاهدين بكل جد وجهد مع الحكومة لنلبي مطالب شعبنا من اجل الوصول الى الانسان والتعليم وحقه في الحياة واقدم التهنئة لكافة الطلبة الناجحين وهنأ الحضور بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك " .