الأخــبــــــار
  1. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  2. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  3. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  4. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  5. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  6. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  7. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  8. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  9. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  10. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  11. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  12. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  13. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  14. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  15. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه
  16. جرافات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط بمدينة القدس
  17. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين
  18. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  19. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  20. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 26/08/2018 ( آخر تحديث: 26/08/2018 الساعة: 15:48 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي /سلفيت اجتماعا لرؤساء الأقسام، لمناقشة الاستعدادات النهائية المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 ، في مقر المديرية.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، ومدير الدائرة الإدارية ناجح حرب، ومدير الدائرة الفنية محمد الأقرع.

وفي كلمته الترحيبية هنأ عواد الحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وبداية العام الدراسي الجديد، متمنيا أن يكون عام مفعم بالعطاء والإنجاز، مباركا لمدير الدائرة الفنية محمد الأقرع على منصبه الجديد ،شاكرا الحضور على إنجازاتهم المميزة خلال العام الماضي، مشيرا أنه قد تم العمل على التشكيلات المدرسية والتنقلات منذ بداية العطلة الصيفية مما يضمن الجاهزية الكاملة لانتظام العملية التعليمية في موعدها المحدد، مستعرضا احصائيات وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بنتائج امتحان الإنجاز الخاصة بالطلبة الذين حصلوا على معدل 90 فأعلى حيث حصلت تريبة سلفيت على المركز الثامن على مستوى الوطن.

من جهة أخرى، أكد عواد أن تربية سلفيت سوف تتبنى نهج الوزارة في تنفيذ الاستراتيجيات التي من شأنها الارتقاء والنهوض في الواقع التربوي ،مستعرضا أهم القضايا التي تمت مناقشتها في الوزارة خلال اجتماع لجنة التربية والتي كان من أبرزها دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، ورقمنة التعليم، ومدارس التعلم الذكي، وزيادة عدد رياض الأطفال الحكومية، وتوجيه الطلبة في التخصصات الجامعية.
كما أوضح أن هذا العام سيشهد متابعة حثيثة لمدارس الذكور للارتقاء بالمستوى التعليمي فيها إلى جانب الاعتناء بالبيئة المدرسية بحيث تكون جاذبة وصديقة للطلبة.

ومن جانبه، أعرب حرب عن امنياته بان يكون العام المقبل مفعم بالحيوية والنشاط يدفع بالعملية التربوية نحو التنمية والتقدم مؤكدا أهمية التشبيك والتكامل في تحسس كافة القضايا داخل المديرية وتبني الحوار البناء في التعامل معها ,والعمل بروح الفريق الواحد،مع مراعاة التسلسل الإداري ،منوها الى بعض الأمور المتعلقة بالنواحي الإدارية.

بدوره أشاد الأقرع بالمساهمات القيمة التي حققتها المديرية خلال العام مشيرا أن موظفي التربية هم قادة تربويين يعملون في نفس الاتجاه لتحقيق المصلحة العامة، مؤكدا أن التركيز سيكون هذا العام على مدارس الذكور وتكثيف الجهود لتحسين البيئة المدرسية فيها ما يتطلب جهودا حثيثة لتجسير الفجوة بين مدارس الذكور والإناث، مشيرا الى ضرورة المشاركة الفاعلة في المسابقات والمبادرات التربوية التي تقرها الوزارة.
واستعرض أهم القضايا الفنية المتعلقة بالعمل، معربا عن أمله بأن تتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم العملة التعليمية وتعمل على تطويرها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018