الأخــبــــــار
  1. الاتحاد الأوروبي ينفي تهديد السلطة بقطع ثلث المساعدات المقدمة لها
  2. ترامب يقول خاشقجي قتل على الأرجح وتركيا تبحث عن جثته
  3. عريقات:فلسطين ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على خطوات امريكا
  4. مشروع قانون إسرائيلي: السجن 7 سنوات لنشطاء المقاطعة
  5. منصور: نطالب بوضع حد للاحتلال والظلم التاريخي الواقع على شعبنا
  6. إسرائيل تعزز نشر قواتها المدرعة على حدود غزة
  7. ترامب لأبو مازن: خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
  8. الطقس: غائم جزئيا ولا تغير في درجات الحرارة
  9. حركة فتح تستقبل الوفد الأمني المصري في رام الله
  10. ماكرون يعلن أن فرنسا علقت الزيارات السياسية إلى السعودية
  11. قرار بدمج القنصلية الامريكية بالقدس بالسفارة
  12. بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من المسؤولية عن اختفاء خاشقجي
  13. الفتياني: اجتماع لثوري فتح لمتابعة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  14. وفد مصري رفيع المستوى يلتقي بعد قليل مع اسماعيل هنية
  15. للمرة الرابعة- تجديد الإداري بحق النائب خالدة جرار لمدة 3 أشهر
  16. ضبط مصنع كرتون لتغليف الدخان المزور في جنين
  17. مقتل 3 اسرائيليين بحادث سير على طريق البحر الميت
  18. موقع أمريكي: أبوظبي استخدمت مرتزقة أمريكيين لتنفيذ اغتيالات في اليمن
  19. اصابه شاب بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال شرق عوريف
  20. الاحتلال يوزيع مناشير يحذر اهالي طولكرم من مساعدة منفذ عملية "بركان"

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 26/08/2018 ( آخر تحديث: 26/08/2018 الساعة: 15:48 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي /سلفيت اجتماعا لرؤساء الأقسام، لمناقشة الاستعدادات النهائية المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 ، في مقر المديرية.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، ومدير الدائرة الإدارية ناجح حرب، ومدير الدائرة الفنية محمد الأقرع.

وفي كلمته الترحيبية هنأ عواد الحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وبداية العام الدراسي الجديد، متمنيا أن يكون عام مفعم بالعطاء والإنجاز، مباركا لمدير الدائرة الفنية محمد الأقرع على منصبه الجديد ،شاكرا الحضور على إنجازاتهم المميزة خلال العام الماضي، مشيرا أنه قد تم العمل على التشكيلات المدرسية والتنقلات منذ بداية العطلة الصيفية مما يضمن الجاهزية الكاملة لانتظام العملية التعليمية في موعدها المحدد، مستعرضا احصائيات وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بنتائج امتحان الإنجاز الخاصة بالطلبة الذين حصلوا على معدل 90 فأعلى حيث حصلت تريبة سلفيت على المركز الثامن على مستوى الوطن.

من جهة أخرى، أكد عواد أن تربية سلفيت سوف تتبنى نهج الوزارة في تنفيذ الاستراتيجيات التي من شأنها الارتقاء والنهوض في الواقع التربوي ،مستعرضا أهم القضايا التي تمت مناقشتها في الوزارة خلال اجتماع لجنة التربية والتي كان من أبرزها دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، ورقمنة التعليم، ومدارس التعلم الذكي، وزيادة عدد رياض الأطفال الحكومية، وتوجيه الطلبة في التخصصات الجامعية.
كما أوضح أن هذا العام سيشهد متابعة حثيثة لمدارس الذكور للارتقاء بالمستوى التعليمي فيها إلى جانب الاعتناء بالبيئة المدرسية بحيث تكون جاذبة وصديقة للطلبة.

ومن جانبه، أعرب حرب عن امنياته بان يكون العام المقبل مفعم بالحيوية والنشاط يدفع بالعملية التربوية نحو التنمية والتقدم مؤكدا أهمية التشبيك والتكامل في تحسس كافة القضايا داخل المديرية وتبني الحوار البناء في التعامل معها ,والعمل بروح الفريق الواحد،مع مراعاة التسلسل الإداري ،منوها الى بعض الأمور المتعلقة بالنواحي الإدارية.

بدوره أشاد الأقرع بالمساهمات القيمة التي حققتها المديرية خلال العام مشيرا أن موظفي التربية هم قادة تربويين يعملون في نفس الاتجاه لتحقيق المصلحة العامة، مؤكدا أن التركيز سيكون هذا العام على مدارس الذكور وتكثيف الجهود لتحسين البيئة المدرسية فيها ما يتطلب جهودا حثيثة لتجسير الفجوة بين مدارس الذكور والإناث، مشيرا الى ضرورة المشاركة الفاعلة في المسابقات والمبادرات التربوية التي تقرها الوزارة.
واستعرض أهم القضايا الفنية المتعلقة بالعمل، معربا عن أمله بأن تتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم العملة التعليمية وتعمل على تطويرها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018