الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها للتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 28/08/2018 ( آخر تحديث: 28/08/2018 الساعة: 15:47 )
طولكرم- معا- حصلت غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم على ترخيص مركزها للتدريب المهني والتقني من وزارة العمل، تتويجا لجهودها وانجازاتها في التدريب المهني والتقني.
ويأتي تأسيس وترخيص هذا المركز في اطار اهتمامها ورعايتها لمسيرة التدريب المهني والتقني التي تقودها دائرة التدريب في الغرفة التجارية والتي تنفذ العديد من البرامج والمشاريع المهنية والتقنية النوعية والتي تخدم أعضاء الهيئة العامة وخريجي المحافظة وطلاب الجامعات.
ونظمت العديد من البرامج التدريبية النوعية بشراكات محلية وخارجية، وتحرص الغرفة التجارية من خلال دائرة التدريب المهني والتقني بشكل دائم على مواكبة الاحتياجات التدريبية لأعضاء الغرفة من خلال الدراسة المسحية التي تجريها سنويا لرصد احتياجات المؤسسات الأعضاء ويتم بناء الخطط بناء على نتائج هذه الدراسة.
وسعت الغرفة الى رفد السوق بخريجين مؤهلين مهنيا وتقنيا من خلال برامج تدريبية خاصة تستهدف الخريجين وتدمجهم بسوق العمل، ولأن الخريجين يشكلون اهم الاولويات لدى الغرفة فقد أطلقت الغرفة حملة تسلح بمهنة أخرى والتي تسعى الى ايجاد فرصة اخرى للخريجين العاطلين عن العمل ودمجهم ببرامج مهنية وتقنية تمكنهم من الحصول على فرصة اخرى في حياتهم المهنية.
ويأتي تأسيس وترخيص هذا المركز كخطوة من خطة اعدتها الغرفة للتدريب المهني والتقني والتي تهدف الى انشاء مركز تدريب مهني نوعي يقدم برامج حرفية ومهنية جديدة تلبي حاجات سوق العمل.