الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ اريحا يطلع وفد الملتقى التربوي على الاوضاع

نشر بتاريخ: 01/09/2018 ( آخر تحديث: 01/09/2018 الساعة: 15:24 )
اريحا- معا- قال جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والأغوار ان دولة الاحتلال تعمل وتسعى من خلال ممارساتها في اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة الى خلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الى ارضنا والى كسر ارادة الصمود والتحدي للشعب.
جاء ذلك خلال استقبال نائب المحافظ الرجوب لوفد الملتقى التربوي الثقافي الفلسطيني التاسع من ابناء الجاليات الفلسطيني في دول الشتات في مقر محافظة اريحا والاغوار، بحضور هيثم عمرو الوكيل المساعد في اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.
واطلع الرجوب الوفد على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة في الاغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات قمعية من اغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة الاراضي وهدم البيوت وإرهاب المستوطنين والتنكيل اليومي بالمواطنين.
واضاف الرجوب ان القضية تمر في مرحلة معقدة وصعبة في ظل الموقف الامريكي الداعم للاحتلال، والتي اعترف اخيرا بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال.
واكد الرجوب ان كشعب فلسطيني شعب يعمل ويسعى من اجل تحقيق السلام ولكن ليس أي سلام بل بالسلام الذي يضمن استعادة حقوق الشعب باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وحل عادل لقضية اللاجئين على اساس المرجعيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية.
وعقب اللقاء قام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية واطلعو على محتوياته من مقتنيات الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
يشار اللى ان الوفد قام بجولة في مدينة اريحا اشتملت على زيارة لجامعة الاستقلال وقصر هشام الاثري.