الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من الاستعدادات لمهرجان سبسطية للسياحة والتراث

نشر بتاريخ: 03/09/2018 ( آخر تحديث: 03/09/2018 الساعة: 21:13 )
الانتهاء من الاستعدادات لمهرجان سبسطية للسياحة والتراث
نابلس- معا- اعلنت بلدية سبسطية انهائها كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان سبسطية التاسع للسياحة والتراث الثقافي الذي ستنطلق فعالياته رسميا في الثاني عشر من الشهر الجاري.
 جاء ذلك في مؤتمر صحفي اقيم لهذه الغاية في ساحة المسجد القديم من البلدة بمشاركة اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس والسيد محمد عزام رئيس البلدية وممثلي المؤسسات الشريكة الاخرى في وزارات الاعلام والسياحة والاثار والثقافة.
وستستمر فعاليات المهرجان لثلاثة ايام متتالية بمشاركة نخبة من الفنانين الفلسطينيين والفرق الشعبية والتراثية من ابرزهم الفنان هيثم خلايلة وسناء موسى وفرقة ولعت كما سيشتمل على العديد من الزوايا التراثية والشعبية والترفيهية للاطفال الزائرين لفعاليات المهرجان المختلفة ستتوج بعروض لفرقة توتي وموزي.
وقال محمد عزام رئيس بلدية سبسطية ان هذا المهرجان هو تظاهرة ثقافية وسياحية يعاد هذا العام احياؤها بعد توقفها لسنوات في محاولة لاعادة الحياة لبلدة سبسطية ومواقعها التاريخية والاثرية التي تستهدف بشكل ممنهج من قبل حكومة الاحتلال لتهويدها وسرقتها عبر تزوير التاريخ وادراجها ضمن المزارات التوراتية.
واضاف عزام ان هذا المهرجان وفعالياته ستنطلق يوميا ولثلاثة ايام لتستقبل الزائرين ما بين العاشرة صباحا وحتى العاشر من كل ليلية بفعاليات مختلفة ترمي للتسلية والترفيه والتعريف بالمكان وتاريخه الى جانب احياء تراثنا الذي يستهدفه الاحتلال بالسرقة والتزوير
من جانبه اكد محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب على اهمية هذا المهرجان لاسيما وانه يقام في بلدة سبسطية وما تحمله من عمق تاريخي وثقافي وكونه يحمل رسالة للمحتل مفادها ان جرائمه ومحاولاته لتزوير التاريخ وسرقة الرواية والمكان لن تمر وستبقى الارض فلسطينية بتاريخها الكنعاني والعربي. 
وقال الرجوب اخطانا بالماضي عندما انقطعنا عن تنظيم هذا المهرجان لان احياء هذه المهرجانات هو تعبير عن انتمائنا لهذا البلد من خلال تقديم العروض الثقافية والفنية. 
ودعا الجميع للمشاركة الفاعلة بفعاليات المهرجان واستراق ما امكن من البهجة والفرح التي يعمل الاحتلال بجرائمه على سلبها وبثرالحز واسبابه لدى الفلسطينيين
ويعول القائمون على هذا المهرجان على النجاح باستقطاب الالاف من الزائرين للمهرجان من كل محافظات الضفة الغربية لاعادة الحياة لبلدة سبسطة ومواقعها الاثرية المستهدفة بشكل شبه يومي من الاحتلال ومستوطنيه.