الأخــبــــــار
  1. العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة سلون تنديدا بهدم 4 متاجر
  2. تيسير خالد: جيسون غرينبلات يتعمد الجهل والغباء والكذب على المكشوف
  3. واشنطن ترسل مئات العسكريين للسعودية
  4. 900 حالة اعتقال بالقدس خلال النصف الأول من العام
  5. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  6. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  7. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  8. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  9. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  10. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  11. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  12. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  13. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  14. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  15. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  16. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  17. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  18. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  19. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  20. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية

الشوا يشارك في المؤتمر السنوى للتحالف العالمي للشمول المالي

نشر بتاريخ: 09/09/2018 ( آخر تحديث: 09/09/2018 الساعة: 10:15 )
روسيا- معا- شارك محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، على رأس وفد من سلطة النقد، في المؤتمر السنوى العاشر للتحالف العالمي للشمول المالى، الذي ينظمه بنك روسيا المركزي والتحالف العالمي، خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الجاري، بمدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، بمشاركة عدد كبير من الدول والمؤسسات العالمية.

وألقى المحافظ كلمة رئيسية في جلسة حوار القطاع العام والخاص لرسم السياسات المالية في جلسة تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الشمول المالي والذي شارك فيها محافظو بنوك مركزية دولية، متطرقا فيها إلى استراتيجية الشمول المالي في فلسطين، باعتبارها أداة ووسيلة للمساهمة في التنمية الاقتصادية وتحقيق الرفاه الاجتماعي من خلال تحسين الظروف المعيشية.

وقال الشوا ان وثيقة الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي تمت صياغتها بما يتوافق مع خطة التنمية الاقتصادية للحكومة للسنوات القادمة وبما يتوافق مع تطلعات سلطة النقد المستقبلية للمساهمة بتعزيز النمو الاقتصادي. 
وتطرق المحافظ في كلمته إلى سبل تعزيز وتطوير القطاعات الاقتصادية الهامة ذات العلاقة ببعض أهداف التنمية المستدامة والتي تتمثل في تعزيز البنية التحتية المالية، وتعزيز مستويات الوعي والثقافة المالية لدى فئات المجتمع المستهدفة، وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتمكين قطاع الطاقة المتجددة والقروض الخضراء وتمكين المرأة مالياً.

وأضاف الشوا أنه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة يجب العمل بشكل جماعي لكافة القطاعات، الرسمي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، حيث إن تحقيق التنمية الاقتصادية يحتاج إلى توفير شروط مسبقة تشمل بنية تحتية مالية عصرية ومتطورة، وبيئة قانونية تلبي احتياجات التطوير، وبيئة استثمارية نشطة وفاعلة، وخدمات ومنتجات مالية متطورة.

وأوضح أنه في حال توفرت هذه الشروط، بالإضافة إلى دعم حكومي يتمثل في منح محفزات وإعفاءات ضريبية وتوفير البيئة الاستثمارية المأمونة للقطاع الخاص، فإن أهداف التنمية الاقتصادية يمكن تحقيقها بسهولة، مشيراً إلى أن نسبة الشمول المالي في فلسطين تبلغ حالياً حوالي 6 وتتطلع سلطة النقد إلى رفعها خلال الثماني سنوات القادمة إلى P بالحد الأدنى.

وكان الشوا شارك صباح الأربعاء في افتتاح الهيئة العامة لمؤسسة التحالف العالمي للشمول المالي حيث إن فلسطين عضو أساسي فيها.

جدير بالذكر أن سلطة النقد باشرت العمل مع مؤسسة التحالف العالمي للشمول المالي في العام 2009، وفي عام 2014 أصدرت المؤسسة تقريراً يفيد ان جهود سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال وضعت فلسطين كدولة رائدة في مجال الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وشارك سلطة النقد في فرق العمل المنبثقة عن مؤسسة التحالف العالمي للشمول المالي الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، ونظم المدفوعات، ولجنة الموازنة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018