الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري وشارك يخرجان طلبة برنامج تميز في موسمه الرابع

نشر بتاريخ: 10/09/2018 ( آخر تحديث: 11/09/2018 الساعة: 11:45 )
خضوري وشارك يخرجان طلبة برنامج تميز في موسمه الرابع
طولكرم - معا - خرجت جامعة فلسطين التقنية خضوري ومنتدى شارك الشبابي فعاليات برنامج تميز في موسمه الرابع 35 طالباً وطالبة اجتازوا ساعات أنشطة البرنامج بنجاح، خلال حفل اختتامي حضره عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. علاء عيسى والمدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة ومنسق البرنامج في محافظة طولكرم أ. حسام حلمي ومنسقة البرنامج في محافظات شمال الضفة الغربية أ. ديانا كراز ومنتسبي البرنامج واصدقائهم.
من جهته أكد د. عيسى على اهمية هذه البرامج للطلبة المنتسبين ودورها في صقل شخصياتهم واكسابهم المهارات التي تأهلهم بشكل أفضل لسوق العمل، مشيرا الى كونها جزءاً من سياسة الجامعة ممثلة برئيسها أ. د. نور الدين ابو الرب بتعميق الشراكات مع القطاعات المختلفة لاسيما تلك التي تعزز روح الريادة والابداع لدى الطلبة.
وشكر د. عيسى منتدى شارك الشبابي على جهوده في خلق هذه الفرص للطلبة، حاثاً الطلبة على استغلال مثل هذه الفرص والاستمرار بالعمل لتنمية قدراتهم ليكونوا أكثر فاعلية في المجتمع وسوق العمل.
بدوره أوضح زماعرة أن البرنامج بنسخته الرابعة حمل في طياته تنفيذ 32 لقاء تدريبياً بمواضيع مختلفة شملت الكفاءات الشخصية وحل المشكلات والعادات الفعالة في العمل، اضافة الى الريادة وخدمة المجتمع، مشيراً إلى كون خضوري من الجامعات المميزة التي شاركت في البرنامج الشبابي من حيث التفاعل والتعاون.
وشدد أ. زماعرة الى اهمية الشراكة ما بين المؤسسة والجامعات الفلسطينية بما ينعكس ايجابا على الطلبة الخريجين وانخراطهم في سوق العمل من خلال اكسابهم المهارات التي باتت متطلباً عالمياً في مجالات العمل المختلفة التي تواكب التطورات التكنولوجية السريعة، منوهاً أن نتائج البرنامج خلال المواسم السابقة تشير الى أن ما نسبته 86% من المنتسبين قد حصلوا على فرصة عمل خلال الثلاثة أشهر الاولى من تخرجهم.
وهنأ أ. زماعرة الطلبة على اجتيازهم البرنامج الشبابي بنجاح، ومؤكداً على فتح منتدى شارك أبوابهم لهم دائما ومشاركتهم في نشاطات خلال الفترة القادمة.
وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي يوضح مدى انعكاس البرنامج على المجموعات المشاركة من الجامعات المختلفة، ويستعرض بعض الأنشطة والمهارات التي اكتسبها الطلبة خلال البرنامج من سمات شخصية ومهارات حياتية وتجارب ومبادرات مختلفة.
وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات للطلبة وتكريم المتميزين منهم.