/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يتسبب بإحراق مزرعة خلال اقتحامه لبلدة سبسطية غرب نابلس
  2. الوفد الأمني المصري يصل غزة في زيارة تستمر 3 ساعات للقاء قادة حماس
  3. بدء انتخابات الاعادة في 5 هيئات محلية في الضفة الغربية
  4. الاحتلال: إلقاء عبوة أنبوبية متفجرة باتجاه مستوطنة بيت إيل دون إصابات
  5. إيران: مصرع إرهابيين وإصابة آخر واعتقال رابع في هجوم الأهواز الإرهابي
  6. مقتل ثمانية من الحرس الثوري إثر هجوم استهدف عرضا عسكريا في إيران
  7. مواجهات عقب اقتحام الاحتلال لمدن الضفة
  8. ايران: قتلى وجرحى في هجوم استهدف الحرس الثوري خلال عرض عسكري بالاهواز
  9. الرئيس يستقبل عهد التميمي في باريس
  10. سقوط طائرة حربية في السودان ومقتل طاقمها
  11. مصرع طفلة دهسا في ترقوميا غرب الخليل
  12. استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق غزة
  13. الاحتلال يطلق قذيفة صوتية على حدود القطاع دون اصابات
  14. الرئيس:مستعدون للذهاب للمفاوضات بوساطة "الرباعية الدولية" ودول اخرى
  15. إصابة الصحفي خالد صبارنة بالرصاص المعدني في جبل الريسان غرب رام الله
  16. الدفاع المدني:اخلاء 3 أشخاص أصيبوا بالاختناق اثناء حفرهم بئر برام الله
  17. الدفاع المدني يخلي 3 اصابات بالاختناق اثناء حفر بئر في منطقة عين مصباح
  18. اصابتان بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم
  19. أكثر من 40 ألف فلسطيني يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  20. مستوطن يدهس طفلا في تل الرميده بالخليل

معايعة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرها الجنوب أفريقي

نشر بتاريخ: 14/09/2018 ( آخر تحديث: 14/09/2018 الساعة: 09:33 )
رام الله- معا- وقعت صباح اليوم وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مذكرة تفاهم مع نظيرها الجنوب أفريقي د. ديريك هانكوم، بحضور السفير الفلسطيني هاشم الدجاني، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية جنوب افريقيا.
وجرت مراسم التوقيع في سجن النساء سيء السمعة خلال حقبة الفصل العنصري لما يحمل هذا المكان من رمزية تاريخية لنضال الشعب الجنوب إفريقي.

واتسم الاجتماع بروح الصداقة التى عكست طبيعة العلاقة التاريخية، حيث شمل برنامج اللقاء اجتماعا ثنائيا تبعه بعد ذلك مؤتمرا صحفيا، اكد فيه الوزيران على أهمية تعزيز التعاون المشترك فى مجال تبادل المعلومات والخبرات والكفاءات وبناء القدرات واستقبال الوفود السياحية ومجال الترويج والتسويق وتشجيع التعاون بين البلدين والاستثمار في هذا المجال الحيوي بشكل عام وإنعكاساته الإيجابية على النمو الإقتصادي.

وأكد الوزير هانكوم على أهمية هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها لوزيرة السياحة الفلسطينية إلى جنوب افريقيا، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية والسعي إلى تعزيزها في شتى المجالات إنسجاما مع السياسة الجنوب أفريقية الثابتة و المبدئية تجاه القضية الفلسطينية ودعم كافة الحقوق المشروعة دوليا للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها، أعربت معايعة عن سعادتها بزيارة جنوب افريقيا وتوقيع مذكرة التفاهم في وقت يحتفل فيه الشعب الجنوب إفريقي بمناسبة مرور ١٠٠ عام على ميلاد القائد العظيم نيلسون مانديلا، واكدت على ان الشراكة الحقيقية هى العنوان الاساسي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تطبيق الاتفاقية والاستفادة منها، وتطرقت الى المعوقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على القطاع السياحي الفلسطيني، كما شمل برنامج الزيارة جولة على بعض المواقع التاريخية السياحية والثقافية ومن أهمها منزل نيلسون مانديلا في مدينة سويتو ومتحف الطفل المناضل الذي اغتاله نظام الفصل العنصري هيكتور بترسون عام 1976.

من جانبه قال هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب أفريقيا أن لقاء الوزيرين تناول ايضا الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي الجائر وسياساته الإستيطانية والحصار المفروض على قطاع غزة، كما أضاف الدجاني بأن مذكرة التفاهم الموقعة نابعة من حرص البلدين الصديقين وقيادتها بالإرتقاء بالعلاقات الثنائيةإلى اعلى المستويات.

وأقام السفير الدجاني مأدبة عشاء على شرف معالي وزير السياحة رولا معايعة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البروفيسور علام موسي والنائب العام احمد براك اللذان يزوران جنوب افريقيا في مؤتمرات دولية، وقد حضر العشاء وزير السياحة الجنوب الافريقي ونائبة وزيرة العلاقات الدولية والتعاون ومدير عام البروتوكول وعميد السلك الدبلوماسي العربي سعادة حسن العقاب والسفراء العرب المعتمدين لدى الدولة، بالإضافة الى عدد كبير من المسؤولين من وزارتي السياحة ووزارة العلاقات الثنائية والتعاون.

يذكر أن الوفد قد تضمن ايضا ماجد اسحاق مدير عام التسويق والإعلان السياحة ورنا حنانيا مدير العلاقات الدولية وحسونه الدريملي سكرتير اول السفارة .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018