السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول "مرض السكري واحدث الدراسات"

نشر بتاريخ: 15/09/2018 ( آخر تحديث: 15/09/2018 الساعة: 18:18 )
محاضرة حول "مرض السكري واحدث الدراسات"
الخليل - معا - ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنتين العلمية والإعلامية عقدت محاضرة طبية يوم الثلاثاء حول مرض السكري واحدث الدراسات في مستشفى الخليل.
حيث قدم المحاضرة الدكتور مأمون القواسمة اخصائي امراض الباطنة والقلب تناول فيها السكري بتعريف المرض واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بهذا المرض وطرق العلاج وفق احدث الدراسات العالمية واهمية العلاج المبكر للحالات لمنع تدهور الحالة الصحية للمريض، واكد على اهمية استخدام الدواء بشكل منتظم واتباع حمية غذائية خاصة تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

واكد الدكتور اسعد مخارزة اخصائي الامراض الباطنية والقلب على اهمية هذه المحاضرات التي تسهم في زيادة المعرفة وتحديث المعلومات الطبية للطبيب، مما يؤدي الي تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، واكد على اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب.
وقال الدكتور رمضان ابو كرش اخصائي امراض القلب والمشرف على البرنامج التعليمي في قسم الباطنة ان هذه المحاضرات يتم اختيارها من اجل رفد اطباء قسم الباطنة بأحدث المعلومات وفق اخر احدث الدراسات والبحوث العالمية.
وقال الدكتور عيسى العملة ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء، وتساهم في تحسين مخرجات برنامج الاختصاص في فلسطين.

وحضر المحاضرة عدد من الأطباء المقيمين والامتياز وعبروا عن رضاهم عن المحاضرات التي تعقد بشكل دوري داخل قسم الباطنة بمستشفى الخليل.