الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول "مرض التهاب الرئتين والقصبات الهوائية"

نشر بتاريخ: 15/09/2018 ( آخر تحديث: 15/09/2018 الساعة: 18:22 )
محاضرة حول "مرض التهاب الرئتين والقصبات الهوائية"
الخليل - معا - ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنتين العلمية والإعلامية، عقدت محاضرة طبية يوم الاربعاء في مستشفى الخليل.
قدم المحاضرة الدكتور عيسى إبراهيم العملة طبيب باطنة وقلب، تناول فيها مرض التهاب الرئتين بتعريف المرض واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بهذا المرض وطرق العلاج وفق احدث الدراسات العالمية واهمية العلاج المبكر للحالات لمنع تدهور الحالة الصحية للمريض.
واكد على اهمية تقييم المريض في أقسام الطوارئ والعيادات حول الحاجة لادخاله داخل الاقسام وفق الدراسات العالمية واهمية اعطاء المريض الدواء المناسب لكل حالة.
واكد الدكتور مأمون القواسمة اخصائي الامراض الباطنية والقلب على اهمية هذه المحاضرات التي تسهم في زيادة المعرفة وتحديث المعلومات الطبية للطبيب، مما يؤدي الى تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، واكد على اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب.
وقال الدكتور رمضان ابو كرش اخصائي امراض القلب والمشرف على البرنامج التعليمي في قسم الباطنة ان هذه المحاضرات يتم اختيارها من اجل رفد اطباء قسم الباطنة بأحدث المعلومات وفق اخر احدث الدراسات والبحوث العالمية.
وقال الدكتور مجد سلهب ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء، وتساهم في تحسين مخرجات برنامج الاختصاص في فلسطين.