الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

والي بنك المغرب يزور فلسطين

نشر بتاريخ: 16/09/2018 ( آخر تحديث: 16/09/2018 الساعة: 21:54 )
والي بنك المغرب يزور فلسطين
رام الله - معا - استقبل محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الأحد، في مقر سلطة النقد بمدينة رام الله، والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري (محافظ البنك المركزي المغربي) في أول زيارة لمحافظ بنك مركزي عربي إلى فلسطين.
واعتبر الشوا أن زيارة والي بنك المغرب لفلسطين ولسلطة النقد دعما كبيرا من دولة عربية شقيقة، وهو أصلاً استمرار للعلاقة المتينة والمتطورة التي تربط القيادتين والشعبين، مشيرا إلى أن التعاون مع المملكة المغربية في المجال المصرفي، في أفضل حالاته، وتربط سلطة النقد بالبنك المركزي المغربي مذكرة تفاهم وتعاون، وهما على درجة عالية من التشاور وتبادل الخبرات.
بدوره، أشاد والي بنك المغرب بجهود سلطة النقد والمستوى التنظيمي والإداري والفني العالي الذي شاهده سواء خلال استقباله أو خلال تجوله في مقر سلطة النقد، واصفا مبناها بالصرح العصري العظيم، وأن ما سمعه من شرح عن دوائرها وعملها وإنجازاتها يجعلها في مصاف البنوك المركزية المتطورة.
وحضر حفل استقبال والي بنك المغرب، الذي نظمته سلطة النقد، سفير المملكة المغربية لدى فلسطين محمد حمزاوي، وأعضاء مجلس إدارة سلطة النقد ومدرائها، والمدراء العامون والإقليميون للمصارف العاملة في فلسطين، ولفيف من القيادات المصرفية والاقتصادية.
كما اصطحب نائب محافظ سلطة النقد رياض أبو شحادة وعدد من مدراء سلطة النقد والي بنك المغرب، إلى مدينة القدس الشريف، برفقة سفير المملكة المغربية، ومحافظ القدس عدنان غيث، حيث كان في استقبالهم مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ورئيس الغرفة التجارية في القدس كمال عبيدات، وبعض الشخصيات الدينية، ومسؤولون من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.
وشملت الجولة تأدية الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وزيارة حارة المغاربة، وجولة في البلدة القديمة، والاطلاع على ما تبقى من منازل حارة المغاربة ورؤية حائط البراق، ثم زيارة كنيسة القيامة والتجول في أروقتها، انتهاءً بباب العمود وهو الباب الرئيسي للبلدة القديمة في مدينة القدس.