الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: تخفيض حكم المؤبد للأسرى الأمنيين فقاعة إعلامية

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 19/09/2018 الساعة: 09:27 )
هيئة الأسرى: تخفيض حكم المؤبد للأسرى الأمنيين فقاعة إعلامية
رام الله- معا- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ان الحديث عن تشكيل لجنة لتخفيض حكم المؤبد لبعض الأسرى (الأمنيين) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، فقاعة إعلامة وإفلاس سياسي إسرائيلي ليس أكثر، وقد يندرج في إطار الحرب النفسية التي تمارس بحق أسرانا.
وأوضحت الهيئة ان تشكيل لجنة من جيش الاحتلال، تم الحديث عنه في صحيفتي معاريف ويدعوت أحرنوت الإسرائيليتين، وانه جاء بدون أي مقدمات، ولم يطرح من أي جهة رسمية إسرائيلية.
وفي هذا السياق صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن الاحتلال فاقد للاخلاق والإاسانية التي يمكن ان تدفعه للتفكير بهذه الخطوة، وأن تصريحات المتطرفين رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الجيش لبرمان أمس، واللذان اكدا استحالة تخفيف حكم المؤبد عن أسرى فلسطينيين، دلالة واضحة على حقد واجرام عصابة الاحتلال.
وأضاف أن اللجنة التي تم الحديث عنها في الإعلام الإسرائيلي منبثقة عن جيش الاحتلال، وأن وزير جيش الاحتلال ليبرمان ينفي ويهدد، وهذا بحد ذاته دليل على عدم صحة ما تم تداوله، متمنيا من وسائل الإعلام الفلسطينية عدم الإنجرار وراء الإعلام الإسرائيلي، كونه موجه ويعمل بأمر الشاباك والمخابرات.
كما اشار أبو بكر ان الاحتلال حتى اليوم لم يفرج عن 29 أسيرا معتقلا قبل إتفاق أوسلو، كما انه يبالغ في إصدار الاحكام بحق الأسرى خلال السنوات الماضية، وهذا دليل آخر على عدم صدق هذه الأكذوبة الإسرائيلية، علما انه طوال تاريخ النضال الفلسطيني لم يتم تحديد ولا تخفيض المؤبد الا لعدد بسيط.