الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يطلق فعاليات مخيم التوجيه المهني الزراعي والحرفي

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 17/09/2018 الساعة: 12:44 )
العمل الزراعي يطلق فعاليات مخيم التوجيه المهني الزراعي والحرفي
الخليل- معا- أطلق اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الأحد ومن خلال حفل نظمه في مدينة الخليل، فعاليات مخيم التوجيه المهني الزراعي والحرفي الأول من نوعه في فلسطين والذي يهدف إلى دمج التعليم المهني الحرفي بالتعليم المهني الزراعي، وإنتاج فئة من الشباب تمتلك خبرات ومهارات في الحرف المهنية الصناعية والزراعية في نفس الوقت. 
ويشارك في المخيم الذي سيمتد إلى 15 يوما، 22 مستفيداً من الإناث والذكور الذين تم اختيارهم من مخيمي الفوار والعروب ومنطقة المحاور التي يسيطر عليها الإحتلال في محافظة الخليل، وقد تمت عملية الاختيار للمستفيدين بالتعاون مع اللجان الشعبية في المخيمات بعدما تم الإعلان عن المشروع لمدة شهر.
ويأتي هذا المخيم ضمن مشروع "تعزيز وتطوير قدرة الشباب غير المتعلمين لتحديد واختيار المستقبل المهني من خلال رفع الوعي بالعمل المهني والزراعي" والذي ينفذ من قبل مؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن برنامج "تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني والتشغيل" والذي تنفذه GIZ، بالنيابة عن وزارة التنمية والتعاون الإقتصادي والفدرالية الألمانية بالشراكة مع وزارة العمل ووزارة الزراعة الفلسطينية.
وشارك في إطلاق فعاليات مخيم التوجيه المهني مدير دائرة العمل في الخليل أ. علي، ومدير مكتب التشغيل في الخليل م. جيهان الدحنوس، ومدير عام مديرية زراعة دورا م. سماح أبو هيكل، ومدير مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في الخليل م. دعاء زايد ومركز تدريب مهني الخليل ومركز تدريب مهني حلحول ومركز تدريب مهني يطا ومدير مركز تدريب مهني جالاكسي أ. ديالا الشريف ومدير مركز تدريب مهني صائب الناظر أ. فرج الرازم ومدير المشروع م. عمر الطيطي ومشرف التوجيه المهني في مدرسة العروب الثانوية الزراعية أ. رشيد عرار، والمستفيدين من المشروع.
وشمل حفل الاطلاق العديد من العروض المرئية والوثائقية لتعريف المستفيدين بأقسام مراكز التدريب المهني والتخصصات التي سيشملها التدريب ومعلومات مختلفة عن مختلف التخصصات المهنية والزراعية.
وسيمتد مخيم التوجيه المهني الى 15 يوما يضم في فعالياته العديد من المحاضرات التي تتعلق بالتوجيه المهني وتحديد الميول المهني الحرفي والزراعي، بالإضافة إلى تنفيذ مالايقل عن 13 زيارة ميدانية لتشمل مراكز التدريب المهني ومختلف القطاعات الزراعية الإنتاجية.
واختتم الحفل بتوجيه اتحاد لجان العمل الزراعي الشكر لكافة المؤسسات التي شاركت في فعاليات مخيم التوجيه المهني والزراعي على ماقدموه من معلومات وأنشطة تهدف إلى تعزيز العمل المهني والزراعي للمستفيدين من البرنامح، ومساهمتهم الحقيقية بهدف إنجاح المخيم.