الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل توقع اتفاقية مع بلدية مكاسر الاندونيسية

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 13:41 )
بلدية الخليل توقع اتفاقية مع بلدية مكاسر الاندونيسية
الخليل- معا- وقّع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة اتفاقية تعاون وتوأمة مع رئيس بلدية مكاسر الاندونيسية "محمد رمضان بوماتو" في دار بلدية مكاسر.
جاء ذلك بحضور السفير الفلسطيني في إندونيسيا زهير الشون والنائب الثاني لرئيس بلدية الخليل كمال الزير الحسيني ورئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب، في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين المدينتين وتبادل الخبرات في مختلف أوجه الخدمات البلدية.
وأطلع أبو سنينة الحضور على أوضاع مدينة الخليل، ثاني أقدم مدينة في العالم، والتي أُدرجت مؤخراً على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر في اليونسكو، موضحاً الدور الكبير الذي تلعبه جمهورية إندونيسيا الشقيقة في القضية الفلسطينية ومناصرتها للشعب الفلسطيني ودعمه في عدة مجالات، داعياً "بوماتو" لدعم عدة مشاريع في مدينة الخليل من شأنها المساهمة في التنمية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
بدوره، أعرب "بوماتو" عن سعادته بتوقيع هذه التوأمة والشراكة، مؤكداً حرصه على دعم مدينة الخليل بكل السبل المتاحة لتعزيز صمود المواطنين فيها، خاصةً وأن مدينة الخليل الأكبر على مستوى المدن الفلسطينية، واعداً بدراسة كافة المشاريع التي قدمها رئيس بلدية الخليل.
من جانب آخر، قدّم رئيس بلدية الخليل شرحاً تفصيلياً عن مدينة الخليل والأوضاع التي تعيشها المدينة ومواطنيها، في جامعة حسن الدين في مدينة مكاسر الاندونيسية، بحضور رئيس اتحاد جامعات اندونيسيا الدكتورة "دويا بولوبوهو" وعدد من الهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة، وقدمت رئيسة الجامعة رزمة من المنح الدراسية لطلبة البكالوريوس والماجستير في مدينة الخليل.