السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة "جلبوع" تفرض غرامة على أسير قطع وتر يده

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 20/09/2018 الساعة: 09:35 )
إدارة "جلبوع" تفرض غرامة على أسير قطع وتر يده
رام الله- معا- نقل محامي نادي الأسير الفلسطيني عن الأسير محمود حرز الله (33 عاماً) من بلدة يعبد في محافظة جنين أنه أصيب بقطع في وتر يده اليمنى، بعد أن سقط عليها مصباح في معتقل "جلبوع".
وأوضح الأسير أنه نُقل إلى مستشفى "العفولة" لتلقي العلاج، وبعد أن تمت إعادته إلى المعتقل أبلغته الإدارة أنها فرضت عليه غرامة مالية بقيمة (200) شيقل.
وتابع الأسير أن إدارة المعتقل ادعت أنه المسؤول عن سقوط المصباح، الأمر الذي أنكره الأسير، لافتاً إلى أن وضع يده جيد ومستقر، علماً أن الأسير حرز الله محكوم بالسّجن الفعلي لمدة (33) شهراً.
وفي سياق متصل قال الأسير وسام وليد خشان (22 عاماً) من جنين أن إدارة المعتقلات ما تزال تعاقبه بحرمانه من الزيارة منذ أن تعرض الأسير واثنين من رفاقه الأسرى للضرب والتنكيل على يد قوات "النحشون" داخل محكمة "سالم" العسكرية في تاريخ الأول من تموز2018.
واشتكى الأسير من المعاناة التي يتكبدها أثناء نقله بعربة "البوسطة" إلى المحكمة، حيث يبقى الأسير مقيد اليدين والقدمين طوال الوقت مع وصلهم بأصفاد أخرى، ووضعه بزنزانة منفردة داخل عربة "البوسطة"، وذكر الأسير أن إدارة معتقل "مجدو" أقدمت على نقله إلى معتقل "جلبوع" عندما علمت بنية الأسير بتقديم التماس ضد قوات "النحشون".
وفي هذا الإطار قال نادي الأسير: "إن إدارة معتقلات الاحتلال تواصل عمليات الانتقام والتنكيل بحق الأسرى، وذلك بأساليب متعددة من خلال فرضها عقوبات فردية وجماعية، كالغرامات المالية، الحرمان من الزيارة، والعزل، والنقل المتكرر، عدا عن الاقتحامات والتفتيشات اليومية التي يرافقها عمليات تخريب لمقتنيات الأسرى.