الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتهام أحد أعضاء حركة أبناء البلد بالتحريض عبر "فيسبوك"

نشر بتاريخ: 20/09/2018 ( آخر تحديث: 30/09/2018 الساعة: 09:47 )
اتهام أحد أعضاء حركة أبناء البلد بالتحريض عبر "فيسبوك"
بيت لحم- معا- قدمت النيابة العامة الإسرائيلية الى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد مواطن من سكان مدينة ام الفحم داخل اراضي عام 48 بتهمة التحريض على "الارهاب" واظهار تضامن مع منظمة "إرهابية".
وجاء في لائحة الاتهام أن رجا اغبارية القيادي في حركة "ابناء البلد"، نشر اكثر من مرة عبر الفيسبوك خلال فترة الاشهر تموز 2017 حتى تموز 2018 منشورات من خلالها ابدلا تضامنه مع منظمة "ارهابية" وتصريحات ونداءات تحريض على العنف.
ونشر اغبارية خلال فترة تنفيذ عملية القدس من قبل شابين من أم الفحم ومقتل شرطيين إسرائيليين، إشادة بالعملية التي قال إنها "تبشر بمرحلة جديدة داخل أراضي الـ 48"، مشيدا ببطولة منفذي العملية محمد حامد جبارين ومحمد أحمد جبارين.

ومددت المحكمة الإسرائيلية اعتقال اغبارية حتى 2 تشرين الأول القادم وذلك لإتاحة المجال أمام انهاء الاجراءت "القانونية" بحقه، حسب ما طلبت النيابة العامة ذلك.
وقالت الشرطة الإسرائيلية: "إنه مع نهاية تحقيق سري حول ما يدور على شبكات التواصل الاجتماعي ضد المشتبه رجا اغبارية من سكان أم الفحم في ال 60 من عمره، وذلك بشبهة نشر محتويات للتحريض على العنف والإرهاب ودعم منظمة ارهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي".
وذكرت مصادر عبرية "أنه تم تمديد توقيف اغبارية في محكمة الصلح في حيفا من وقت الى آخر حتى قدمت اليوم النيابة العامة بحقه لائحة اتهام التي تنسب اليه ارتكاب مخالفات التحريض على العنف والارهاب ودعم منظمة إرهابية.