الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواءمة المدارس حاجة وطنية اجتماعية

نشر بتاريخ: 22/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 11:08 )
مواءمة المدارس حاجة وطنية اجتماعية
قلقيلية - تقرير معا - يجلس على كرسيه المتحرك يحاول الوصول الى محطة الاقتراع الذي تفصله عنها ستة درجات في مدرسة بنات عزون عتمة الثانوية كي يدلي بصوتة كما كل الناخبين من ابناء قريته لاختيار مرشحيهم في الانتخابات التكميلية للهيئات المحلية.
منذر الشيخ في الخامسة والاربعين من عمره وهو "ذوي الاحتياجات الخاصة" حركيا منذ سنوات بعد ان تعرض لحادث سير كان سببا في ان يعيش باقي حياته على كرسيه المتحرك وقف للحظات محاولا البحث عن مكان يتجاوز من خلالة عتبات المدرسة قبل ان يتدخل موظفوا لجنة الانتخابات والشرطة الفلسطينية لحمله بكرسيه لممارسة حقه الانتخابي واعادته بعد الانتهاء من من التصويت.
منذر الشيخ يوجه عتبه الى وزارة التربية والتعليم لعدم ادراكها مدى اهمية موائمة المدارس لشريحة المعاقين حركيا في المجتمع الفلسطيني خاصة وان المدارس تعتبر من اهم المؤسسات للاشخاص ذوي الاعاقة.
وبين الشيخ ان المدرسة وان لم يكن احد طلابها معاق حركيا فقد يكون احد اولياء الامور معاقا فمن حقه الوصول الى المدرسة والسؤال عن ابنائه او المشاركة في اية اجتماعات اخرى داخل هذه المدرسة.
قصة منذر هذه كانت مثار نقاش بين صفوف المواطنين في القرية الذين تحدثوا عن اهمية موائمة المدارس بشكل عام وذلك من خلال مجالس اولياء الامور والجهات ذات الاختصاص.