الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: التحريض الإسرائيلي على الرئيس رفض ممنهج للمفاوضات

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 12:43 )
الخارجية: التحريض الإسرائيلي على الرئيس رفض ممنهج للمفاوضات
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربي الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضد الرئيس محمود عباس، والتي تأتي في إطار المخططات الأمريكية الإسرائيلية الهادفة الى تصفية القضية وحقوق الشعب.
وفي ذات السياق، ادانت الوزارة التصريحات التحريضية التي أطلقها عدد من أركان اليمين الحاكم في إسرائيل ضد الرئيس، والتي كان آخرها التصريحات الصادرة عن وزيري الحرب والأمن الداخلي في دولة الإحتلال، وتكرار إتهاماتهم الممجوجة للطرف الفلسطيني بـ (التهرب من المفاوضات).
واعتبرت الوزارة هذه الحملة العنصرية شكلا من أشكال" الإرهاب" السياسي الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية في إطار دعايتها التضليلية للرأي العام العالمي والمسؤولين الدوليين، للتهرب من مسؤولية دولة الإحتلال المكشوفة عن تعطيل وإفشال جميع أشكال المفاوضات، وعرقلة وإفشال جميع الجهود الدولية المبذولة لإطلاقها من جديد.
واعتبرت أن تصريحات وزير الأمن الداخلي "جلعاد أردان" تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الفلسطيني، وإنعكاسا لعقلية البلطجة القائمة على عنجهية القوة وسياسة الغطرسة وفرض الإملاءات.
واكدت الوزارة أن الدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس تواصل تصديها لهذه الإسطوانة الإسرائيلية التحريضية، وتعمل على فضح سياساتها ودعايتها الكاذبة، وهو ما عكسه الرئيس خلال مؤتمره الصحفي في العاصمة الفرنسية باريس.
واوضحت الوزارة من جديد أن الجانب الفلسطيني أكد مرارا وتكرارا إلتزامه بعملية السلام والمفاوضات دون شروط مسبقة، على أن تكون جميع قضايا الحل النهائي مطروحة على طاولة التفاوض، وأن الجانب الفلسطيني قدم كل ما يلزم لإنجاح جميع أشكال المفاوضات السابقة السرية منها والعلنية، في حين أن الجانب الإسرائيلي أفشل تلك المفاوضات، سواء من خلال تنكره المُعلن لمرجعيات عمليات السلام الدولية وقرارات الشرعية الدولية، أو عبر إجراءات إستيطانية استعمارية توسعية تقوض حل الدولتين، وتحاول إغلاق الباب نهائيا أمام قيام دولة فلسطينية متصلة جغرافيا وقابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.