الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في نابلس تنظم ورشة حول تاريخ فلسطين وحق العودة

نشر بتاريخ: 23/09/2018 ( آخر تحديث: 23/09/2018 الساعة: 13:56 )
فتح في نابلس تنظم ورشة حول تاريخ فلسطين وحق العودة
نابلس- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم نابلس وعبر لجنة التدريب وإعداد الكادر يوم السبت، ورشة عمل حول تاريخ فلسطين والنكبة واللجوء ونشأة الحركة.
وافتتحت الورشة بمشاركة 27 مشاركا من شبيبة محافظة نابلس بحضور جهاد رمضان أمين سر الحركة في نابلس، ومي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر، وعلاء زقوت منسق الشبيبة الطلابية في كليات ومعاهد محافظة نابلس، وعدد من المدربين من مختلف اقاليم لشمال.
وأثنى رمضان في كلمته على الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان الشبيبة الفتحاوية في رفع مستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، وفي ترسيخ القضايا الوطنية في أذهانهم، والتي تشكل قضية اللاجئين محور هام فيها، وتطرق إلى المسيرة النضالية للشهيد سعد صايل.
وأكدت قرادة أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسلة ورش عمل ومحاضرات تنظمها لجنة التدريب وإعداد الكادر بالتعاون المستمر مع لجان الشبيبة الطلابية للارتقاء بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة.
واستعرض المدربون مع المشاركين في ورشة العمل التوعوية تاريخ القضية الفلسطينية وخاصة وعد بلفور عام 1917، واثر ذلك في قيام الاحتلال على ارض فلسطين وتهجير أهلها في منافي الشتات، ومراحل النكبة واللجوء، ومن ثم نشأة وقيام حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.
واعرب المشاركون في الورشة عن خالص الشكر والعرفان لحركة فتح اقليم نابلس وللجان الشبيبة على تنظيمهم ورشة العمل التوعوية وعلى اهتمامهم في رفع نسبة الوعي الوطني والحركي لديهم.