الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المزارعين يعقد لقاء تشاوريا مع عدد من المؤسسات الشريكة

نشر بتاريخ: 24/09/2018 ( آخر تحديث: 24/09/2018 الساعة: 13:43 )
اتحاد المزارعين يعقد لقاء تشاوريا مع عدد من المؤسسات الشريكة
رام الله- معا- عقد اتحاد المزارعين الفلسطينيين، يوم الاحد، في رام الله، لقاء تشاوريا مع عدد من المؤسسات الشريكة للتباحث حول سبل تنسيق الجهود الهادفة الى تفعيل العمل على المنظومة السياساية الناظمة للقطاع الزراعي لضمان ان تكون هذه السياسات اكثر استجابة للمزارعين الصغار. 
وحضر اللقاء ممثلي عن الاتحادات الرئيسية مثل اتحاد الفلاحين واتحاد الجمعيات التعاونية وهيئة شؤون المنظمات الاهلية الى جانب مجلسي الزيتون والنحل. وقدم الاتحاد عرضا مختصرا عن البرامج والانشطة التي يعكف الاتحاد على تنفيذها من اجل تفعيل الوصول الى شبكة امان للقطاع الزراعي تحمي المزارع الصغير وتوفر البيئة القانونية اللازمة لحماية الارض والنهوض بالقطاع الزراعي. 
وتحدث عباس ملحم مدير الاتحاد عن ضرورة العمل المشترك مع جميع الشركاء من اجل خلق بيئة ممكنة للقطاع الزراعي وتشجيع الاستثمار في مناطق "ج" وتوفير الحد الادنى من مقومات الصمود لصغار المزارعين في تلك المنطقة. 
وخلص اللقاء الى التاكيد على استمرار اللقاءات التنسيقية والعمل على عقد لقاء موسع مع جميع العاملين في القطاع الزراعي لتبني استراتيجية موحدة في العمل على تعزيز اليات حماية السوق ومنع الاحتكار الى جانب تفعيل حق الاسترداد الضريبي للقطاع النباتي والحيواني الى جاني تبني قانون المجالس الزراعية الهادف الى توفير اطارا قانونيا للمجالس الزراعية لتمكينها من العمل على تنظيم القطاعات الزراعية.