الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك ومعايعة والشاعر يستقبلون الناشط الفرنسي "رومانو"

نشر بتاريخ: 24/09/2018 ( آخر تحديث: 24/09/2018 الساعة: 17:53 )
أبو دياك ومعايعة والشاعر يستقبلون الناشط الفرنسي "رومانو"
رام الله- معا- استقبل وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاثنين، بحضور وزيرة السياحة رولا معايعة، ووزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، الناشط الفرنسي فرانك رومانو أستاذ قانون فى جامعة (السوربون) الفرنسية، المشارك التضامن مع أهالي قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال لمدة ثلاثة أيام من الخان الأحمر.
وقدم أبو دياك ومعايعة والشاعر بالتحية للمتضامن فرانك رومانو، ناقلين له تحيات رئيس دولة فلسطين، ورئيس الوزراء على تضامنه مع الشعب والقضية العادلة ووقوفه إلى جانب الحق والعدل والقانون، وإصراره على مشاركة أهالي قرية الخان الأحمر في تصديهم بالوسائل المشروعة لمخططات الاحتلال الاستيطانية وإمعانها في محاولات الإخلاء والهدم والتهجير القصري لأهالي وسكان قرية الخان الأحمر.
وأكد أبو دياك أن قضية الخان الأحمر هي قضية كل الشعب، وتمثل جوهر الصراع مع الاحتلال، مشددا على أن الحكومة والقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لن تتوانى عن تقديم كافة وسائل الدعم والمساندة لأهالي الخان الأحمر وتوفير ما يلزم لتعزيز صمودهم وثباتهم على أرض وطنهم.
وقدم وزير العدل درعا تكريميا للناشط رومانو، تقديرا لجهوده وتضامنه مع قضية أهالي الخان الأحمر.
وأكد رومانو أنه سيواصل الصمود والتضامن مع الشعب والتصدي لاعتداءات الاحتلال على المواطنين بالوسائل السلمية والقانونية، داعيا دول وشعوب وأحرار العالم للتضامن مع الشعب في مواجهة الاحتلال وجرائمه العنصرية وعدوانه على المواطنين والأرض الفلسطينية.