الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تحيي ذكرى رحيل مؤسسها

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 14:03 )
المبادرة تحيي ذكرى رحيل مؤسسها
غزة- معا- احيت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الذكرى السنوية الـ11 لرحيل مؤسسها ورئيسها القائد الوطني الكبير د.حيدر عبد الشافي بتوجه عدد من قيادتها وكوادرها وأعضائها لضريحه في مقبرة الشهداء الذين قاموا بوضع اكليل من الزهور عليه وتلاوة الفاتحة على روحه الطاهرة.
وألقى د. عائد ياغي مسؤول المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة كلمة استذكر فيها أبرز محطات السيرة المشرفة للقائد الوطني الراحل عبد الشافي وتمسكه بالقيم والمبادئ الإنسانية والوحدوية واسهاماته البارزة في الدفاع عن قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا.
وأكد أهمية الوفاء للمناضل الكبير عبد الشافي عبر مواصلة مسيرة الكفاح والنضال وفق ما ارساه من قواعد للعمل الوطني والإنساني خاصة الحرص على الوحدة والشراكة الوطنية.
وفي ذات السياق، قام مجموعة من النشطاء المبادرين برسم جدارية للراحل د. حيدر عبد الشافي على حائط مفترق الجامعات بغزة، تأكيدا على أن ذكراه وسيرته المشرفة يجب أن تبقى حية في وجدان وعقول أبناء شعبنا لاسيما الشباب اعتزازا بما بذله عبد الشافي من جهود كبيرة لخدمة القضية الوطنية الفلسطينية.
يشار إلى أن المناضل الوطني والطبيب الإنسان د. حيدر عبد الشافي الى جانب اسهاماته في العمل الوطني والانساني وقبل رحيله بخمس سنوات، أسس مع مجموعة من المناضلين الوطنيين حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لتساهم بمبادئها الوطنية والسياسية برفد العمل والنضال الوطني.