الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث مع سفيرة بولندا آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 15:58 )
مجدلاني يبحث مع سفيرة بولندا آخر المستجدات
رام الله- معا- بحث الامين العام لجبهة النضال لشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، مع سفيرة جمهورية بولندا المعتمدة لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكفسكا، اخر المستجدات السياسيةوسبل تطوير العلاقات الثنائية.
وأكد د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الثلاثاء بوكفسكا بمكتبه بمدينة رام الله، على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وإمكانية وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة الى المشاورات السياسية الدائمة، مشيرا أن جمهورية بولندا ومن خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي يمكن أن تلعب دورا في دعم العلاقات الاوروبية الفلسطينية من خلال اتفاقية الشراكة الفلسطينية الاوروبية.
وأشار الى مجمل الاوضاع السياسية، وخصوصا في ظل التصعيد الامريكي الاسرائيلي ضد القيادة والشعب الفلسطيني، حيث أن ادارة ترامب قد ارجعت العلاقات الامريكية الفلسطينية الى ما قبل عام 1988، عبر اجراءاتها ودعمها ودفاعها عن الاحتلال، والانتقال الى صفة شريك داعم للفاشية الجديدة في دولة الاحتلال.
وتابع د. مجدلاني" أن العمل مع دول الاتحاد الاوروبي ومنها بولندا امر في غاية الاهمية، فنحن نعول على اصدقاء شعبنا وقضيتنا، في التحرك السياسي والدبلوماسي، لرفض الهيمنة الامريكية، وأن القيادة الفلسطينية تؤكد رفضها للمشروع الامريكي الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية".
ومن جانبها قالت بوكفسكا نتفق معكم بصعوبة الاوضاع السياسية، وأن بلادها تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
كما أكدت على اهمية تطوير العلاقات الثنائية والعمل المشترك عبر توقيع الاتفاقيات في مختلف المجلات، حيث أن هناك علاقة تاريخية بين بولندا وفلسطين.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، وخبيرة التعاون التنموي في ممثليه بولندا باشا اوربان نينو.