الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: خطاب ترامب دعم للإحتلال

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 00:12 )
فتح: خطاب ترامب دعم للإحتلال
القدس -معا - قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح ان الرئيس الامريكي ترامب لم يأتِ بجديد في خطابه اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف: كما كان متوقّعاً تغنّى رئيس أمريكا باعترافه بالقدس عاصمةً لإسرائيل، وكأنه يغمض عينيه أنه يتحدث أمام محفل واظبَ على دعم الحق الفلسطيني وأصر دوماً على اعتبار القدس الشرقية أرضاً محتلة. لقد كانت موجة الضحك العالية التي قابل بها المجتمعون خطابَ تراب أفضل تعبير عن استهزاء العالم بفلسفة رئيس اكبر دولة في العالم في ادارة الأزمات الدولية والتي ستؤدي حتماً إلى عزلة أمريكية ستجد من يملؤها، لأن السياسة والجغرافيا والمصالح -مثلها مثل مناحي الطبيعة الأخرى -لا تقبل الفراغ، وهو فراغ تصرّ إدارة ترامب على إدخال العالم فيه عنوة بتخلّيها عن دورها ومسؤولياتها الدولية، وبانحيازها للإحتلال الاستيطاني الإسرائيلي رمز الإرهاب وأساسه في المنطقة والعالم".
وتابع: ناهيك عن تقليص المساهمة الأمريكية في ميزانيّات الهيئات المختلفة للأمم المتحدة، وأولها منظمة الأونروا، في محاولة لتزييف التاريخ والقفز عن الحقوق وتجاوز تطلعات الشعوب عبر الضغط المالي الذي لم يثبت يوماً أنه كان فعّالاً مع شعب عنيد كشعبنا.
وقال: ان سياسة ترامب التي عبر عنها في خطابه اليوم هي أقصر الطرق إلى تأجيج الصراعات وإذكاء نيران العنف والإرهاب، وهي دعوة صريحة للقوى الفاعلة في العالم كي توحّد جهودها من أجل مزيد من التكافل لسدّ الثغرات والتصدّعات َالتي تُثخن بها ادارة ترامب جسد المجتمع الدولي برمّته.