الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متظاهرون في غزة رفضا لخطاب ترامب

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 14:35 )
متظاهرون في غزة رفضا لخطاب ترامب
غزة- معا- تظاهر عشرات اللاجئين اليوم الأربعاء، أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة رفضا لخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والقرارات الأمريكية التي تمس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".
ويأتي هذا الحراك بعنوان "لا للمساس بحقوق اللاجئين" تزامنا مع انعقاد الجمعية العام وتأكيدا على حق اللاجئين بالعودة والعيش الكريم وإصرارا على مطالبهم العادلة بكافة الحقوق المشروعة.
واكد كايد جربوع وهو ناشط شبابي على رفض الشعب باي انتقاص للحقوق الفلسطينية وانه لا يمكن القبول بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على جرائم الاحتلال والقرارات الأمريكية الدولية بحق الشعب.

ووصف جربوع خطاب ترامب بالمسيء وأنه يؤكد على القرارات الأمريكية بتصفية القضية وعدم الاعتراف بكل القرارات الدولية ويتبنى رؤية تعد جريمة بحق الشعب والمجتمع الدولي.
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات تندد بالعقوبات التي طالت الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين والتي ألقت بظلالها على آلاف اللاجئين.
من جانبها، دعت المواطنة سعاد مصلح الرئيس دونالد ترامب لإعادة اللاجئين الى ديارهم وتعويضهم قبل الحديث عن إنهاء خدمات "الأونروا" تطبيقا لقرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الى ديارهم، داعية الرئيس عباس الى التأكيد على حق عودة اللاجئين وتعويضهم خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.