الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: الاكتفاء بتشخيص نتائج الاستيطان هروب من مواجهة اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 15:04 )
الخارجية: الاكتفاء بتشخيص نتائج الاستيطان هروب من مواجهة اسرائيل
رام الله- معا- ادانت وزارة الخاجرية والمغتربين عمليات تعميق الاستيطان المتواصلة في أرض دولة فلسطين، محملة الحكومة الاسرائيلية وادارة الرئيس الامريكي ترامب وانحيازها الاعمى للاحتلال المسؤولية الكاملة عن النتائج الكارثية المدمرة للاستيطان على الحل السياسي التفاوضي للصراع، وعلى فرص تحقيق السلام.
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه القضية وحقوق الشعب، داعية الى الانتقال من مرحلة الخطابات التي تشخص المخاطر الناتجة عن الاحتلال والاستيطان، الى مرحلة تسمية الامور بمسمياتها، والتحلي بالشجاعة في تحديد السبب الحقيقي لتلك المخاطر الكارثية على السلم العالمي وعلى المنظومة الدولية برمتها، والجرأة في تحميل اسرائيل كقوة احتلال المسؤولية المباشرة والكاملة عن نتائج استمرار احتلالها لارض دولة فلسطين والاستيطان فيه، وعن نتائج استخفافها بالشرعية الدولية والقانون الدولي، بما يعنيه ذلك من فرض عقوبات جدية على الاحتلال بصفته أبشع انتهاك للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.
واكدت الوزارة ان عدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقرارات الخاصة بالاستيطان وفي مقدمتها القرار 2334، والاكتفاء بتشخيص نتائج الاحتلال الكارثية على الاوضاع في المنطقة والعالم بات يشكل هروباً من مواجهة اسرائيل بحقائق جرائمها وانتهاكها.
واوضحت الوزراة ان من جديد يكشف الاعلام العبري عن معلومات تؤكد تورط السلطات الاسرائيلية واذرعها المختلفة ليس فقط تزوير الوثائق الخاصة بملكية الفلسطينيين لاراضيهم الخاصة، وانما تورطها في نقل وتخصيص الارض الفلسطينية لاغراض الاستيطان وتسلميها عنوة للمستوطنين، مع علمها المسبق ان تلك الاراضي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين.
واضافت ان الاعلام العبري كشف ايضاً عن تورط وتواطئ المحاكم الاسرائيلية وجيش الاحتلال في جريمة نهب وسرقة الارض الفلسطينية تحت حجج وذرائع مختلفة. هذا في وقت تؤكد فيه الاحصائيات بما فيها الاسرائيلية ازدياداً كبيراً في عمليات البناء الاستيطاني في طول الضفة الغربية المحتلة وعرضها بما فيها القدس الشرقية المحتلة ومحيطها.