الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يدعو بلجيكا للاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 15:07 )
مجدلاني يدعو بلجيكا للاعتراف بدولة فلسطين
رام الله- معا- جدد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني دعوة بلجيكا للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكذلك زيادة مساهمتها في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وخصوصا في ظل حالة التصعيد الامريكي الاسرائيلي، الذي يجهض كافة الامال بالوصول الى تسوية سياسية وأصبحت رسالتها واضحة وصريحة بعد خطاب ترامب امس بأنها شريك للاحتلال بكافة اجراءاته .
وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله، القنصل البلجيكي لدى دولة فلسطين دانيلي هافن،إن لقاء الرئيس محمود عباس في نيويورك، مساء امس، مع رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كان مثمر وناجح، وهذا يتطلب من بلجيكا التي تدعم حل الدولتين وامن واستقرار المنطقة سرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية .
وتابع د. مجدلاني أن ادارة ترامب وحكومة الفاشية الجديدة في دولة الاحتلال تعمل وفق اجندة واضحة نحو تصفية القضية الفلسطينية، وهذا الامر يتطلب تحركا عاجلا من المجتمع الدولي ومن الكتلة العالمية اكثر تأثيرا الاتحاد الاوروبي بكافة دوله نحو انقاذ الوضع، وإلا فإن المنطقة مقبلة على حالة من التدهور والانفجار القريب.
وأوضح" نقدر الموقف البلجيكي الداعم لقضية شعبنا، والعلاقات الثنائية بين البلدين، مستدركا الامور الان وصلت لمرحلة صعبة ومنعطف خطير ، وعلى اصدقاء الشعب الفلسطيني دعمه بقرارات عملية ملموسة."
كما وضع د. مجدلاني هافن في صورة التحركات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية، مشيرا أن انعقاد المجلس المركزي للمنظمة بعد عودة وخطاب الرئيس في الامم المتحدة، سيضع خطة التحرك الفلسطيني السياسية، وأن استمرار الاجراءات الاحادية الجانب من قبل الاحتلال مدعوما من ادارة ترامب، دمرت كل افاق التسوية.
ومن جانبها، أكدت هافن أن بلادها تدعم حل الدولتين، وكذلك قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة.