الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء اعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الاوكراني

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 28/09/2018 الساعة: 09:13 )
بدء اعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الاوكراني
اوكرانيا- معا- انطلقت في العاصمة الاوكرانية كييف، اعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الاوكراني والذي يعتبر الاول من نوعه بين الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل والغرفة التجارية الاوكرانية.
جاء ذلك بحضور نائب رئيس غرفة التجارة الاوكرانية فاليري كورول ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي وسفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا محمد الاسعد وممثل عن وزارة الخارجية الاوكرانية بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال من البلدين.
واشار كورول الى ان زيادة التبادل التجاري بين البلدين في الاونة الاخيرة يدل على رغبة الطرفين في تطوير العمل المشترك وان اوكرانيا مهتمة في فتح اسواق جديدة لها في فلسطين.
وشكر الاسعد سفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا الغرفة التجارة الاوكرانية لاستضافتها المنتدى الفلسطيني الاوكراني الاول، داعيا الى ضرورة اقامة المعارض التجارية في البلدين وانه يجري العمل الان على اقامة مجلس الاعمال الفلسطيني الاوكراني من اجل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.
وتحدث الحرباوي عن الصادرات الاوكرانبة الى فلسطين مثل الطحين والزيوت والاخشاب وغيرها من الصادرات الاوكرانية للاسواق الفلسطينية وان هذا المنتدى سيشكل انطلاقة في زيادة الصادرات الاوكرانية الى فلسطين بالاضافة الى العمل على فتح اسواق للمنتجات الفلسطينية في الاسواق الاوكرانية.