الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تفتتح لقاء تشاوريا للجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 27/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 10:58 )
الآغا تفتتح لقاء تشاوريا للجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي
نابلس- معا- افتتحت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة نابلس ، لقاء تشاوريا للجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي في قوى الأمن الفلسطيني لمناقشة سبل تفعيل عمل اللجنة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017 – 2022، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ولمدة يومين.
وأشادت الأغا بدور اللجنة الاستشارية في النهوض بمكانة المرأة في المؤسسة الأمنية ودمج النوع الاجتماعي في القطاع الأمني.
وأثنت على جهد قادة المؤسسة الأمنية ودعمهم لدور اللجنة، بما يساهم في تطوير آليات عمل وحدات النوع الاجتماعي في السياسات والخطط والبرامج وآليات المتابعة في القطاع الأمني.
وأعربت الأغا عن إستعداد وزارة شؤون المرأة الدائم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوحدات وكوادرها والتغلب على معيقات عملها.
وقدمت الأغا الشكر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على دعمهم الدائم للوزارة و كافة المؤسسات والمنظمات الدولية في تنفيذ الإستراتيجية وتحقيق المساواة والعدالة بين الجنسين.
وتناول اللقاء عرضاً مفصلا للإستراتيجية الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017 – 2022، عرض الخطة التنفيذية للجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي في قوى الأمن الفلسطيني والانجازات للعام 2017، التحديات والصعوبات التي تواجه عملهم في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية، والخروج بتوصيات.