الأخــبــــــار
  1. مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع عمان بنابلس
  2. امريكا: دمج القنصلية الأمريكية في السفارة الجديدة بالقدس في مارس
  3. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  4. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  5. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو
  6. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المرابطين عند باب الرحمة
  7. مصرع مواطن واصابة اخر بحادث سير وقع بالقرب من الساوية جنوب نابلس
  8. 20 اصابة بالرصاص بالحراك البحري على الحدود الشمالية البحرية للقطاع
  9. نتنياهو: المجر ستفتح فرعا دبلوماسيا لسفارتها في القدس
  10. اسرائيل: حريق في "كيسوفيم" نتيجة اطلاق بالونين حارقين من غزة
  11. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الحراك البحري الـ24 شمال القطاع
  12. بدء توافد الجماهير للحدود الشمالية للمشاركة بفعاليات الحراك البحري
  13. الاحتلال يصادر 4000 متر بلاط من منطقة المسعودية شمال غرب نابلس
  14. مجلس الوزراء: لن نقايض حقوقنا بالمال ولن نكون إلا مع الأسرى وعائلاتهم
  15. الاحتلال يهدم 8 منشآت وخزانات مياه في الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس
  16. الداخلية المصرية: مقتل 16 مسلحا بمواجهات مع الامن في سيناء
  17. الاتحاد الاوروبي يرفض قرار الاقتطاع من اموال الضرائب
  18. الاحتلال يطلق النار على الصيادين غرب رفح دون وقوع اصابات
  19. داخلية غزة تفتتح صالة لتسجيل المسافرين عبر معبر رفح
  20. 16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

الشاعر يطلق سلسلة فعاليات بمناسبة يوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 19:24 )
اريحا - معا - أطلق د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية سلسلة فعاليات بمناسبة يوم المسن العالمي من بيت الأجداد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية خلال احتفال مهيب اقيم في مركز بيت الاجداد، وذلك بحضور عطوفة محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل والعميد حمزة جياب ومفتى المحافظة محمد الحاج وعدد من ممثلي الاجهزة الامنية والشرطية والدوائر الحكومية والمؤسسات الاهلية وطاقم وزارة التنمية الاجتماعية.

واوضح الشاعر في كلمته أن القيادة والحكومة تولي كبار السن - الذين وصفهم بانهم أيضا كبار بتجربتهم وعقولهم وحكمتهم - اهتماما خاصا، لأنهم عناوين للبركة والحكمة والعطاء والايثار واكرامهم دين وأمانة في أعناقنا جميعا، مؤكدا ان سياسة وزارة التنمية الاجتماعية لا تقتصر على تقديم الخدمات المادية بل تمتد لنشر الوعي بين الافراد والمؤسسات والعائلات وتذكيرهم بالتزاماتهم الأخلاقية والانسانية تجاه الامهات والأباء لبناء مجتمع متضامن متماسك ، وأضاف الشاعر أن اطلاق هذا الفعاليات من بيت الأجداد لأن هذا المركز متميز بخدماته وطاقمه ، ويحرص على تقديم الدعم المعنوي الأسري للنزلاء، منوها ان الوزارة حريصة على تطوير وزيادة حجم الخدمات والمساعدات لهذه الفئة ولتي تشكل 5% من المجتمع الفلسطيني وكذلك الاستفادة من عطائهم وخبرتهم هؤلاء أصحاب الحكمة والخبرة حيث لا يتوقف العطاء عند سن معينة، نريد أن نعزز الشيخوخة النشطة ودمجهم في الحياة العامة ويكون لهم دور مهم في عملية التنمية والبناء.

واستعرض الشاعر رزمة الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية لهذه الفئة وخصوصا للفقراء والمهمشين تشمل المساعدات النقدية والتأمين الصحي والادوات المساندة وتدعم النوادي النهارية التي تعزز الشيخوخة النشطة. وأشار أن هدف هذه الفعاليات تذكير الأفراد والعائلات والمؤسسات بالتزاماتها الأخلاقية والانسانية تجاه الأمهات والآباء والأجداد لبناء مجتمع متضامن متماسك بار بكبار السن.

وفي نهاية الحفل شكر الشاعر القائمين على هذا الاحتفال، لانه يوجه رسائل للجميع ويعزز الاهتمام بكبار السن وتوجه بخالص المحبة والتقدير للأمهات والآباء والأجداد الذين هم عناوين للبركة والحكمة والعطاء والايثار، مختتما كلمته بالقول ( رؤوسنا دائما مرفوعة بكم أيها الأباء والأجداد ، لكم جميعا كل التحية والاحترام والتقدير).

من جانبه قال المحافظ جهاد ابو العسل ان رعاية الاجداد والمسنين هو واجب وطني وديني واخلاقي مشيدا بالدور الذي تقوم به الوزارة وطاقم وادارة مركز الاجداد في محافظة اريحا والاغوار والذي يستقبل الحالات من مختلف محافظات الوطن، مشيرا ان هؤلاء هم من ربوا وتعبوا وسهروا وناضلوا، مؤكدا على اهمية تمتين النسبج الاجتماعي والوحدة الوطنية وموحدين خلف الرئيس محمود عباس نحو الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبين محمد بشارات مدير مركز بيت الاجداد ان الوزارة تولي بيت الاجداد اهتماما ورعاية، مستعرضا الخدمات التي يقدمها بيت الاجداد حيث يضم المركز 66 نزيلا من مختلف الامراض، منوها ان الوزارة كذلك استحدثت الرعاية المنزلية واستفاد منها 23 حالة ، وكذلك وجود نادي نهاري قدم خدمات لـ 160 مسنا من خارج المركز الى جانب اشراك المسن في مختلف الانشطة والفعاليات، ووضع برنامج رياضي وتغذية سليمة وعمل فحوصات دورية، منوها بتعاون مديرية الصحة ومستشفى اريحا الحكومي وكذلك وجوه الخير وبعض مؤسسات المجتمع المحلي الداعمة لعمل واستمرار عمل المركز وتقديمه الخدمات لفئة تستحق من الجميع الخدمة والرعاية لانها سبقت في التضحية والعطاء.

والقى المسن كامل الصادق كلمة عبر فيها عن شكر المسنين ونزلاء بيت الاجداد على الرعاية والعناية التي يتلقونها من ادارة وطاقم البيت منوها انه في وقت قطعت في بعضهم السبل وربما تخلى عنهم المقربون او ليس لهم احد يلجاون اليه بعد الله سوى المركز.

وجرى على هامش الحفل تقديم عدة فقرات فنية وثقافية وغنائية للترويح عن نزلاء بيت الاجداد.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018