الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جندي على حدود غزة: "هذه ليست مظاهرات .. هذه حرب"

نشر بتاريخ: 07/10/2018 ( آخر تحديث: 07/10/2018 الساعة: 07:27 )
جندي على حدود غزة: "هذه ليست مظاهرات .. هذه حرب"
بيت لحم-معا- كشف جندي اسرائيلي يتواجد على حدود قطاع غزة عن الوضع الصعب الذي يعانيه الجنود من جراء المظاهرات وما يفعله الشبان الفلسطينيين بهم هناك.
ونقلت المواقع الاسرائيلية رسالة الجندي الذي قال فيها" الوضع على حدود غزة صعب ومحبط. لقد تغيرت أنظمة فتح النار وأجبر الجنود على عدم الرد على المظاهرات العنيفة..."الأطفال الفلسطينيون يخترقون السياج ويأتون إلينا وينظرون إلينا ويلقون علينا المواد الحارقة ".
وكتب الجندي: "نحن نتعامل بين ليلة وضحاها مع وحدات حماس الجديدة والمتطورة التي تلقي مئات القنابل اليدوية وأجهزة التفجير وقنابل المولوتوف علينا من بين النساء والأطفال ، حتى لا نرد على النار".
"الدخان الاسود الناجم عن حرق الاطارات وإشعال الحرائق يتسبب في اضرار بيئية واقتصادية. ويضيف الجندي" الأضرار جسدية ، والجنود يعانون من السعال".
كما تلقى سكان مستوطنة كرم ابو سالم، بالقرب من السياج، تعليمات بالبقاء في المنازل بسبب تلوث الهواء فيما هددوا بمغادرة المستوطنة إذا لم يتم العثور على حل".
صرح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك: "في الفترة الماضية، كان الجيش الإسرائيلي يتعامل مع مختلف التحديات التشغيلية على جبهة قطاع غزة ولم يتم تغيير هذه التعليمات".